القصرين: قرارات جديدة ومستشفيات الولاية تتجاوز طاقة استيعابها

القصرين: قرارات جديدة ومستشفيات الولاية تتجاوز طاقة استيعابها

صورة أرشيفية لمستشفى القصرين (ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت ولاية القصرين في بلاغ، السبت 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، غلق كافة المقاهي والفضاءات المفتوحة للعموم بمعتمديات القصرين الشمالية والقصرين الجنوبية والزهور وسبيطلة وسبيبة وفوسانة وفريانة يوميًا من الثامنة مساء إلى الخامسة صباحًا.

كما تقرر، وفق ذات البلاغ، منع الألعاب الورقية والنرجيلة (الشيشة) في جميع المقاهي بمعتمديات القصرين الشمالية والقصرين الجنوبية والزهور وسبيطلة وسبيبة وفوسانة وفريانة، إضافة إلى غلق الحمامات ومنع الأسواق الأسبوعية بكامل ولاية القصرين وغلق الميضأة بالمساجد والجوامع في كامل الولاية أيضًا.

غلق كافة المقاهي والفضاءات المفتوحة للعموم بمعتمديات القصرين الشمالية والقصرين الجنوبية والزهور وسبيطلة وسبيبة وفوسانة وفريانة يوميًا من الثامنة مساء إلى الخامسة صباحًا

وأوضحت الولاية أن هذه القرارات سيتم العمل بها لمدة 10 أيام وذلك ابتداء من السبت 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2020. وقد تم الإعلان عنها بعد تسجيل ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في ولاية القصرين وبعد مراجعة اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا.

وسيتولى المعتمدون ورؤساء اللجان المحلية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة ورؤساء البلديات ورؤساء المصالح الإدارية والأجهزة الأمنية تنفيذ هذه القرارات كل في مجال اختصاصه وحسب مرجع النظر الترابي.

وورد، في ذات البلاغ، أن من لم يمتثل لهذه القرارات سيكون معرضًا للعقوبات المنصوص عليها، مع الدعوة مجددًا للمزيد من اليقظة وأخذ الحيطة والالتزام بحمل الكمامات والتباعد الجسدي إضافة إلى عدم مغادرة الولاية إلا للضرورة القصوى وتطبيق كافة القرارات المتخذة والابتعاد على التجمعات.

آخر تحيين للوضع الصحي بولاية القصرين بتاريخ 16 أكتوبر: 219 حالة إصابة نشطة حاليًا، مقابل تسجيل 140 حالة شفاء و17 وفاة 

يُذكر أن آخر تحيين للوضع الصحي بولاية القصرين بتاريخ 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 قد أثبت توفر 219 حالة إصابة نشطة حاليًا، مقابل تسجيل 140 حالة شفاء و17 وفاة. 

وكانت قد أكدت مصادر طبية لوسائل إعلام محلية أن المستشفيات المحلية والمستشفى الجهوي بالقصرين قد تجاوزت طاقة استيعابها في الأقسام المخصصة لمرضى كوفيد-19، محذرين من تضرر المرضى ومزيد تدهور الوضع الصحي بالولاية ومطالبين بتركيز مستشفيات ميدانية مدنية أو عسكرية إضافية على غرار تجربة الحامة والمنستير.

اقرأ/ي أيضًا:

حادثة الكشك بسبيطلة: المشيشي يُقيل والي القصرين ومعتمد سبيطلة

والي القصرين المُقال يتهم رئيس بلدية سبيطلة بالتنصل من المسؤولية