13-أكتوبر-2020

إعفاء كل من رئيس منطقة الأمن الوطني ورئيس مركز الشرطة البلدية بسبيطلة أيضًا (صورة أرشيفية من ولاية القصرين/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الحكومة، في بلاغ الثلاثاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أن رئيس الحكومة هشام المشيشي قرر إقالة كلّ من والي القصرين ومعتمد سبيطلة، وإعفاء كل من رئيس منطقة الأمن الوطني ورئيس مركز الشرطة البلدية بسبيطلة.

تمّ فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادثة وأعلنت رئاسة الحكومة أنها ستوافي الرّأي العام بنتائجه في الإبّان

وأضافت، في  ذات البلاغ، أنه تقرر أيضًا "تكليف كلّ من وزيري الدّاخلية والشؤون المحلية بالتحوّل فورًا إلى معتمدية سبيطلة لتوفير الإحاطة المادية والمعنوية لعائلة الفقيد"، وذلك إثر الحادثة التي جدّت فجر اليوم الثلاثاء بمدينة سبيطلة بولاية القصرين والتي أدّت إلى وفاة مواطن إثر تنفيذ قرار هدم لكشك بالجهة. 

يُذكر أنه تمّ فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادثة وأعلنت رئاسة الحكومة أنها ستوافي الرّأي العام بنتائجه في الإبّان. 

وكانت مدينة سبيطلة من ولاية القصرين قد شهدت، منذ صباح الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول 2020، احتجاجات متصاعدة على خلفية وفاة مواطن تحت الأنقاض إثر هدم كشك، كان نائمًا داخله أثناء عملية الهدم.

ونشر نشطاء في المدينة صورًا تظهر عمليات كرّ وفرّ بين المحتجين والقوات الأمنية. فيما أكدت مصادر إعلامية محلية أن المحتجين قاموا بحرق سيارة تابعة للبلدية.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الرائد محمد زكري، في تصريح لإذاعة "موزاييك"، أن الجيش تدخل لحماية المنشآت العمومية المؤسسات الحيوية بعد طلب من السلط المحلية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد وفاة صاحب كشك تحت الأنقاض: احتجاجات في سبيطلة والجيش يتدخّل

والي القصرين يدعو إلى عدم القدوم إلى الولاية أو مغادرتها