13-أكتوبر-2020

وفاة مواطن في سبيطلة تحت الأنقاض إثر هدم كشك كان نائمًا داخله أثناء عملية الهدم.

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دوّن والي القصرين المُقال محمد سمشة، الثلاثاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، على الصفحة الرسمية للولاية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه "متأسف لوداع الولاية بعد عام وشهرين من العمل"، مضيفًا ".. تحملت مسؤوليات وطبقنا القانون في كنف المساواة والعدالة وأرجعنا هيبة الدولة والقانون وحمينا الأرواح وحرصنا على تنمية القصرين". 

وشكر ـ في سخرية ـ رئيس بلدية سبيطلة  فيصل الرميلي "لتنصله من المسؤولية بعد إلحاحه وطلبه تسخير الآليات وتنفيذ القرارات البلدية"، مستظهرًا بصورة لمحادثة عبر سكايب جمعته مع الرميلي.

والي القصرين: "شكرًا للسيد فيصل الرميلي عن التنصل من المسؤولية بعد إلحاحه وطلبه تسخير الآليات وتنفيذ القرارات البلدية"

وكانت رئاسة الحكومة قد أعلنت، في بلاغ ظهر الثلاثاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أن رئيس الحكومة هشام المشيشي قرر إقالة كلّ من والي القصرين ومعتمد سبيطلة، وإعفاء كل من رئيس منطقة الأمن الوطني ورئيس مركز الشرطة البلدية بسبيطلة.

وأضافت، في ذات البلاغ، أنه تقرر أيضًا "تكليف كلّ من وزيري الدّاخلية والشؤون المحلية بالتحوّل فورًا إلى معتمدية سبيطلة لتوفير الإحاطة المادية والمعنوية لعائلة الفقيد"، وذلك إثر الحادثة التي جدّت فجر اليوم الثلاثاء بمدينة سبيطلة بولاية القصرين والتي أدّت إلى وفاة مواطن إثر تنفيذ قرار هدم لكشك بالجهة. 

يُذكر أنه تمّ فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادثة وأعلنت رئاسة الحكومة أنها ستوافي الرّأي العام بنتائجه في الإبّان. 

شهدت مدينة سبيطلة من ولاية القصرين احتجاجات متصاعدة على خلفية وفاة مواطن تحت الأنقاض إثر هدم كشك، كان نائمًا داخله أثناء عملية الهدم

وكانت مدينة سبيطلة من ولاية القصرين قد شهدت، منذ صباح الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول 2020، احتجاجات متصاعدة على خلفية وفاة مواطن تحت الأنقاض إثر هدم كشك، كان نائمًا داخله أثناء عملية الهدم.

ونشر نشطاء في المدينة صورًا تظهر عمليات كرّ وفرّ بين المحتجين والقوات الأمنية. فيما أكدت مصادر إعلامية محلية أن المحتجين قاموا بحرق سيارة تابعة للبلدية.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الرائد محمد زكري، في تصريح لإذاعة "موزاييك"، أن الجيش تدخل لحماية المنشآت العمومية المؤسسات الحيوية بعد طلب من السلط المحلية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد وفاة صاحب كشك تحت الأنقاض: احتجاجات في سبيطلة والجيش يتدخّل

حادثة الكشك بسبيطلة: المشيشي يُقيل والي القصرين ومعتمد سبيطلة