03-يوليو-2023
نور الدين الطبوبي

الطبوبي: نريد اتفاقًا يوضع على الطاولة حتى يفهم الشعب التونسي مضامينه

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الاثنين 3 جويلية/يوليو 2023، أن "الاتحاد ليس ضد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي لكنه يريد اتفاقًا يوضع على الطاولة حتى يفهم الشعب التونسي مضامينه"، وفق تعبيره.

الطبوبي: لم تتمكن لا حكومة ولا سلطة من تركيع اتحاد الشغل أو ضرب استقلاليته.. وسيبقى دائمًا مستهدفًا ومهددًا لكنه سيظلّ قويًا وصامدًا

وجدد الطبوبي، في كلمة له لدى إشرافه بالحمامات على افتتاح المؤتمر العادي للجامعة العامة للكهرباء والغاز نقلها موقع "الشعب نيوز" التابع للاتحاد، تأكيده أن "الاتحاد نجح في تجسيم الاتفاقيات المبرمة في أغلب القطاعات، لكن بقيت بعض النقاط عالقة على غرار تقييم اتفاق الزيادات في الأجور في الوظيفة العمومية والقطاع العام وتقييم ارتفاع الأسعار وتدهور المقدرة الشرائية".

وقال إنه "لم تتمكن لا حكومة ولا سلطة من تركيع المنظمة الشغيلة أو ضرب استقلاليتها"، معقّبًا أن "المنظمة ستبقى دائمًا مستهدفة ومهدَّدة لكنها ستبقى قوية وصامدة"، على حد تعبيره.

الطبوبي: اتحاد الشغل يدافع عن حوار صادق وحقيقي وهو متمسك بالمبادرة التي قادتها مجموعة من المنظمات والتي سيتم تسليمها إلى الرئيس في الوقت المناسب

كما جدد الطبوبي تأكيد أن الاتحاد يدافع عن حوار صادق وحقيقي وهو متمسك بالمبادرة التي قادتها مجموعة من المنظمات التونسية، مشيرًا إلى أنه "سيتم تسليمها إلى الرئيس التونسي قيس سعيّد في الوقت المناسب وستنشر للرأي العام"، على حد قوله.

يذكر أن كلًّا من الاتحاد العام التونسي للشغل والهيئة الوطنية للمحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية كانوا قد أعلنوا، منذ ديسمبر/كانون الأول 2022، عن انطلاقهم في الإعداد لما أسموها "مبادرة إنقاذ". وقالوا إنه سيقع توجيهها إلى الرئيس التونسي قيس سعيّد. وقد اختلفت التصريحات فيما مضى بخصوص تشريك الأحزاب السياسية في المبادرة من عدمها، ولم يقع الإعلان بعد عن نص المبادرة رسميًا رغم تأكيد قيادات من المنظمات المذكورة في مناسبات سابقة عن نشرها في مارس/آذار ثم في أفريل/نيسان المنقضيين.