10-فبراير-2020

حذرت الصحة العالمية من أن وتيرة تفشي فيروس كورونا خارج الصين قد تتسارع (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت العاصمة الصينية بكين، الاثنين 10 فيفري/ شباط 2020، أن فيروس كورونا الجديد أدى إلى وفاة نحو 908 شخصًا في الصين، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس 40 ألف شخص. في حين سُجّلت حالتا وفاة فقط خارج الصين القارية، إحداهما في هونغ كونغ والأخرى في الفلبين. كما ارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 350 شخصًا يتوزعون على حوالي 90 دولة وإقليم.

وفي سياق متصل، حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم غيبريسيوس، الأحد 9 فيفري/ شباط الجاري، من أن وتيرة تفشي فيروس كورونا خارج الصين قد تتسارع بسبب انتقال العدوى بواسطة أشخاص لم يسافروا قط إلى الصين.

منظمة الصحة العالمية: هناك حالات مثيرة للقلق لانتشار الفيروس بواسطة أشخاص لم يسبق لهم أن سافروا إلى الصين

وبيّن، في تغريدة نشرها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن هناك حالات مثيرة للقلق لانتشار الفيروس بواسطة أشخاص لم يسبق لهم أن سافروا إلى الصين، مضيفًا أن "اكتشاف عدد صغير من الحالات قد يشير إلى انتقال للعدوى على نطاق أوسع في بلدان أخرى، باختصار، ما نراه قد لا يكون سوى رأس الجبل الجليدي".

وحذّر من أن وتيرة انتشار الفيروس خارج الصين قد تتسارع رغم بطئها الحالي، قائلًا "هدفنا لا يزال احتواء الفيروس، لكن يجب على جميع البلدان استخدام الفرصة التي أوجدتها استراتيجية الاحتواء للاستعداد لاحتمال وصول الفيروس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حاتم بن سالم: وضعية خريجي الإجازة التطبيقية للتربية والتعليم فيها ظلم واضح!

فيروس كورونا الجديد: تسجيل أول إصابة لرضيع.. ووفاة الطبيب الذي حذر من انتشاره!