30-يناير-2024
الحكم بعدم سماع الدعوى في قضية المطار

تعهد بقضية المطار القضاء العسكري والقضاء العدلي في الوقت نفسه

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد كل من النائبين السابقين بالبرلمان التونسي، نضال السعودي ومحمد العفاس، الثلاثاء 30 جانفي/يناير 2024، عدم سماع الدعوى في القضية التي باتت تعرف بـ"قضية المطار".

عدم سماع الدعوى في "قضية المطار" في حق كلّ من المحامي مهدي زقروبة ومحمد العفاس ونضال السعودي

وقد قضت محكمة التعقيب العسكرية بتونس، بانقضاء الدعوى في حق كلّ من المحامي مهدي زقروبة ومحمد العفاس ونضال السعودي، بخصوص "قضية المطار".

وقد أكد هذا الخبر، عميد المحامين التونسيين حاتم المزيو، في علاقة بالمحامي مهدي زقروبة، وقال في تصريحه لقناة "التاسعة": "محكمة التعقيب في المادة العسكرية أصدرت حكمها بالنقض دون إحالة لاتصال القضاء في الموضوع".

 

 

وتتعلق القضية بحادثة منع امرأة من السفر في مطار تونس قرطاج الدولي تدخل خلالها عدد من النواب ومن بينهم سيف الدين مخلوف ونضال السعودي ومحمد العفاس، إضافة إلى أمنيين.

عميد المحامين التونسيين: محكمة التعقيب العسكرية أصدرت حكمها بالنقض دون إحالة لاتصال القضاء في الموضوع

يشار إلى أنّ هذه القضية تعهد بها في الوقت نفسه القضاء العسكري والقضاء العدلي، حيث علّق عميد المحامين في هذا الإطار: "نعتبر كهيئة وطنية للمحامين أنّ المحكمة العدلية المدنية هي المختصة، واليوم انتصر القانون وحق الدفاع"، وفقه.

وسبق لقاضي التحقيق العسكري في هذه القضية أن أصدر قرار ختم البحث وإحالة المتهمين على أنظار الدائرة الجناحية الابتدائية العسكرية من أجل ما نسب إليهم وهم النائبين سيف الدين مخلوف ونضال السعودي، بحالة إيقاف، والنائب عبد اللطيف العلوي والمحامي مهدي زقروبة بحالة سراح والنائبان ماهر زيد ومحمد العفاس بحالة فرار.

 

قضية المطار