محكمة الاستئناف: رفض الإفراج عن مخلوف والسعودي وتدعيم قرارات القضاء العسكري

محكمة الاستئناف: رفض الإفراج عن مخلوف والسعودي وتدعيم قرارات القضاء العسكري

تم رفض مطلب الإفراج عن مخلوف في علاقة بقضية اتهامه بـ"التطاول على قاض عسكري"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت المحامية إيناس الحراث، عضو فريق الدفاع في قضية ما يعرف بـ"حادثة المطار"، مساء الأربعاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس رفضت مطالب الإفراج المقدمة من طرف النائبين سيف الدين مخلوف ونضال السعودي فيما يتعلق بملف المطار.

دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس رفضت مطالب الإفراج المقدمة من طرف النائبين سيف الدين مخلوف ونضال السعودي فيما يتعلق بملف المطار

كما تم رفض مطلب الإفراج عن مخلوف في علاقة بقضية اتهامه بـ"التطاول على قاض عسكري والمس من معنويات الجيش". وتكون بذلك هذه القرارات مؤيدة لقرارات قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس.

وكانت حراث قد أفادت، الأربعاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس قررت تأجيل النظر في استئناف الدفاع لرفض حاكم التحقيق الأول بالمحكمة العسكرية الدائمة الإفراج عن النائبين عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ونضال السعودي.

وأضافت، في تدوينة نشرتها على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أنه تم أيضًا تأجيل النظر في استئناف الدفاع لقرار حاكم التحقيق الثالث رفض الإفراج عن سيف الدين مخلوف في الملف الذي أحيل فيه بمفرده، المتعلق "بـ"التطاول على أحد القضاة العسكريين وتهديده" (وفق ما جاء في بيان سابق لوكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري).

يذكر أن قاضي التحقيق العسكري قرر، بتاريخ 21 سبتمبر/أيلول 2021، إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد النائب  عن ائتلاف الكرامة نضال السعودي في قضية ما يعرف بـ"حادثة المطار".

كما أصدر في اليوم ذاته بطاقة إيداع بالسجن ضد النائب والمحامي سيف الدين مخلوف. وأوضحت وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري، في بلاغ لها، أن مخلوف قام، في رواق التحقيق العسكري بمقر المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس، بـ"التطاول على أحد القضاة العسكريين وتهديده، معلمًا إياه بأنه وحسب معلوماته التي توصل بها من جهات أجنبية يتم رصد كافة أسماء المشاركين في الانقلاب، بما في ذلك المشاركين في المحاكمات العسكرية"، حسب ما ورد في نص البلاغ.

وعقب ذلك، أصدر حاكم التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية العسكرية بتونس، في 27 سبتمبر/أيلول 2021، أيضًا  بطاقة إيداع بالسجن في حق مخلوف في قضية ما يعرف  بـ"حادثة المطار"، وفق المحامية إيناس حراث.

وتتعلق القضية بحادثة منع امرأة من السفر في مطار تونس قرطاج الدولي تدخل خلالها عدد من النواب ومن بينهم سيف الدين مخلوف ونضال السعودي ومحمد العفاس، إضافة إلى أمنيين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل النظر في مطلب الإفراج عن سيف الدين مخلوف ونضال السعودي

هيئة الدفاع في "قضية المطار": استدعاءات جديدة وفكرة تدويل القضية مطروحة