استطلاعان للرأي: سعيّد يغرّد وحيدًا في الرئاسية وتنافس بين الدستوري والنهضة

استطلاعان للرأي: سعيّد يغرّد وحيدًا في الرئاسية وتنافس بين الدستوري والنهضة

عبر نحو ثلثيْ التونسيين عن دعمهم لسعيّد في نوايا التصويت حسب "سيغما كونساي"

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف استطلاعان لنوايا التصويت لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2020، أنجزته كل من مؤسسة "سيغما كونساي" و"ايمرود كونسلتينغ"، تصدّر رئيس الجمهورية قيس سعيّد لنوايا التصويت للانتخابات الرئاسية بفارق شاسع عن منافسيه.

إذ حصل سعيّد، في استطلاع "سيغما كونساي"، المنشور الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 في جريدة "المغرب"، على نسبة تأييد تبلغ 64.8 في المائة، أي دعم حوالي ثلثيْ التونسيين.

وحلّ خلفه النائب الصافي سعيد بنسبة 9 في المائة ثم رئيس حزب "قلب تونس" نبيل القروي بنسبة 8.9 في المائة وخلفه رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بنسبة 6.9 في المائة.

تصدّر رئيس الجمهورية قيس سعيّد لنوايا التصويت للانتخابات الرئاسية بفارق شاسع عن منافسيه

وفي استطلاع "إيمرود كونسلتينغ"، المنشور على صفحتها على فيسبوك الإثنين، تصدّر رئيس الجمهورية أيضًا لكن بنسبة 48 في المائة وخلفه عبير موسي بنسبة 15 في المائة ثم الصافي سعيد بنسبة 7 في المائة.

 

Nous partageons avec vous le dernier Baromètre Politique d'EMRHOD Consulting, pour le mois d'Octobre 2020.

Publiée par Emrhod Consulting sur Lundi 19 octobre 2020

 

أما في الانتخابات التشريعية، حافظ الحزب الدستوري الحر على صدارة نوايا التصويت بنسبة 26.5 في المائة في استطلاع "سيغما" متقدمًا على حركة النهضة المتحصلة على 21.1 في المائة، ثم يأتي ثالثًا حزب "قلب تونس" بنسبة 13.7 في المائة، وخلفه التيار الديمقراطي وائتلاف الكرامة بنسبة 7.2 و6.9 في المائة على التوالي.

وفي سبر الآراء الذي أعدته "إيمرود"، يتصدّر الحزب الدستوري الحر أيضًا بنسبة 33 في المائة وخلفه حركة النهضة بنسبة 21 في المائة ثم "قلب تونس" بنسبة 7 في المائة وخلفه "قائمة مستقلة" بنسبة 6 في المائة مع حصول التيار الديمقراطي وائتلاف الكرامة على نفس النسبة وهي 5 في المائة لكلّ منهما.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حوار رئيس الحكومة.. ردود فعل متباينة

ماذا في اجتماع سعيّد بالمجلس الأعلى للجيوش؟ (فيديو)