25-مايو-2022
طالبو اللجوء فتحي بلعيد

توفي أحد طالبي اللجوء في حادث مرور أمام مقر اعتصام اللاجئين قبالة مقر المفوضية بتونس العاصمة (فتحي بلعيد/ أ.ف.ب) 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نعى المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الأربعاء 25 ماي/أيار 2022،  طالب اللجوء محمد فرح عبدالله أمومن من عديمي الجنسية والذي وافته المنية فجر الأربعاء بمستشفى المنجي سليم بعد أن صدمته سيارة مساء يوم 19 ماي/أيار 2020 أمام مقر اعتصام اللاجئين وطالبي اللجوء بمقر المفوضية بالبحيرة. 

منتدى الحقوق الاقتصادية يدعو المفوضية السامية للاجئين والحكومة التونسية لتحمّل مسؤولياتهما وإيجاد حلّ سريع عاجل لما وصفه بـ"المأساة الإنسانية" المتواصلة، بما يحفظ حقوق وكرامة اللاجئين وطالبي اللجوء

وجدد المنتدى، في بلاغ له على صفحته الرسمية بفيسبوك، دعوته المفوضية السامية للاجئين والحكومة التونسية لتحمّل مسؤولياتهما وإيجاد حلّ سريع عاجل لما وصفه بـ"المأساة الإنسانية" المتواصلة، بما يحفظ حقوق وكرامة اللاجئين وطالبي اللجوء.

ودعا منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، في هذا الصدد، إلى تسهيل إجراءات دفن الفقيد محمد فرح عبد الله أمومن حسب رغبة عائلته وأصدقائه، وفق ما ورد في البلاغ ذاته.

 

بيان نعي ينعى المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية طالب اللجوء محمد فرح عبدالله امومن من عديمي الجنسية والذي...

Posted by Forum Tunisien pour les Droits Economiques et Sociaux on Wednesday, May 25, 2022

 

وكان الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمكلف بالهجرة رمضان بن عمر قد أفاد، في تدوينة نشرها صباح الخميس، بأن أحد طالبي اللجوء من عديمي الجنسية المعتصمين أمام مقر المفوضية السامية للاجئين بتونس العاصمة، وذلك بعد أن صدمته سيارة  مساء 19 ماي/أيار 2022.

صورة

 

ويعتصم لاجؤون وطالبو لجوء، منذ 9 فيفري/شباط 2022، أمام مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بجرجيس. ثم انتقلوا منذ 15 أفريل/نيسان 2022 إلى المقر المركزي للمفوضية بتونس العاصمة للاعتصام أمامه، وذلك من أجل إجلائهم إلى دول أخرى أو توفير الحماية القصوى لهم من كافة أشكال الاعتداءات، وتمكينهم من الخدمات الصحية والتعليمية والإنسانية.