09-سبتمبر-2023
زلزال المغرب

زلزال المغرب ضرب مناطق مختلفة من المملكة المغربية ليل الجمعة 8 سبتمبر/أيلول 2023 وخلف مئات الضحايا والإصابات (صورة فاضل سنا/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت الرئاسة التونسية، ظهر السبت 9 سبتمبر/ أيلول 2023، بيانًا تضامنيًا مع المغرب وشعبه إبان الزلزال الذي ضرب مناطق مختلفة من المملكة المغربية ليل الجمعة 8 سبتمبر/أيلول الجاري وخلف مئات الضحايا والإصابات. 

الرئاسة التونسية: تقف تونس إلى جانب المغرب في هذه المحنة وتضع كل ما لديها من إمكانيات لمعاضدة جهود أشقائها

وقالت الرئاسة التونسية إن "‏الشعب التونسي يتقاسم مع شقيقه المغربي الألم والأسى على إثر الزلزال المدمّر الذي جدّ يوم أمس وأسفر عن سقوط عدد من الموتى والجرحى". وتابعت "تقف الجمهورية التونسية إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في هذه المحنة وتضع كل ما لديها من إمكانيات لمعاضدة جهود أشقائها، وتتقدم بأخلص عبارات التعازي لأهالي الضحايا، وتدعو المولى عز وجل بأن يسكنهم فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا. ويبتهل الشعب التونسي إلى الله تعالى بأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل". 

ووفق ذات البيان، أذن الرئيس التونسي قيس سعيّد "بالتنسيق مع السلطات المغربية لتوجيه مساعدات عاجلة وإرسال فرق من الحماية المدنية لدعم جهود المملكة في البحث والإنقاذ. كما أذن بتيسير توجه وفد عن الهلال الأحمر التونسي للمساهمة في عمليات الإغاثة والإحاطة بالمصابين".

الرئاسة التونسية: الرئيس أذن بالتنسيق مع السلطات المغربية لتوجيه مساعدات عاجلة وإرسال فرق من الحماية المدنية لدعم جهود المملكة في البحث والإنقاذ

 

 

 

زلزال المغرب

 

زلزال المغرب

 

زلزال المغرب

صور من زلزال المغرب المدمر (صور فاضل سنا/أ.ف.ب)