10-ديسمبر-2022
المغرب

حقق المغرب انتصارًا تاريخيًا بعد أن أطاح بالبرتغال بنتيجة هدف دون مقابل (كريم جعفر/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

احتفت عديد الشخصيات السياسية في تونس، السبت 10 ديسمبر/كانون الأول 2022، بتأهل منتخب المغرب لكرة القدم لنصف النهائي من مونديال قطر، كأول منتخب إفريقي وعربي يصل لنصف نهائي كأس العالم، وضمن أفضل 4 منتخبات في العالم. 

احتفت عديد الشخصيات السياسية في تونس بتأهل منتخب المغرب لنصف نهائي مونديال قطر، كأول منتخب إفريقي وعربي يصل لهذه المرحلة من بطولة كأس العالم

وقد حقق المغرب انتصارًا تاريخيًا بعد أن أطاح بالمنتخب البرتغالي بنتيجة هدف دون مقابل، من إمضاء مهاجم المنتخب المغربي ونادي إشبيلية الإسباني يوسف النصيري في الدقيقة 42 من عمر المباراة، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم. 

ووجه رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في تدوينة على صفحته بفيسبوك، بتهنئة المنتخب المغربي بالفوز الذي حققه، معتبرًا أن هذا الترشح التاريخي هو فوز لكلّ العرب. 

عبد الوهاب الهاني: "مبروك لنا معاشر المغاربة والأفارقة والعرب والمسلمين فوز أسود الأطلس ليوث منتخب المغرب الشقيق على برتغال رونالدو، والتأهل عن جدارة واستحقاق لنصف نهائي كأس العالم"

ومن جهته، أشاد رئيس حزب المجد في تونس عبد الوهاب الهاني، في تدوينة له على فيسبوك، بانتصار المغرب، مدونًا: "مبروك لنا معاشر المغاربة والأفارقة والعرب والمسلمين فوز أسود الأطلس ليوث منتخب المغرب الشقيق على برتغال رونالدو، والتأهل عن جدارة واستحقاق لنصف نهائي كأس العالم.. بالتوفيق في نصف النهائي وإلى النهائي والتتويج بكأس العالم كأس العرب بدوحة العرب".

بدورهم، وجه قياديو التيار الديمقراطي، غازي الشواشي (رئيس الحزب)، وهشام العجبوني، ومجدي الكرباعي تهانيهم إلى المغرب بهذا الفوز التاريخي. ودوّن العجبوني: "العمل والتخطيط والثقة بالنفس والاستماتة والحماس والانضباط التكتيكي والمدرّب الممتاز، كل ذلك أدى إلى تحقيق شبه المعجزة"، وفق تعبيره.

 

ويعتبر فوز المغرب أمام البرتغال الذي مكنه من بطاقة العبور إلى المربع الذهبي، حلقة من سلسلة انتصارات تاريخية حققها في مونديال قطر، إثر فوزه أيضًا في دور الـ16 أمام إسبانيا في ركلات الترجيح. 

وكانت قرعة كأس العالم 2022 قد أسفرت عن وقوع المنتخب المغربي، في مجموعة تضمّ أيضًا بلجيكا، كندا، وكرواتيا، واستطاع تصدر المجموعة بـ7 نقاط كاملة.