10-أكتوبر-2023
حركة النهضة

النهضة تجدد المطالبة بالتعجيل بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت حركة النهضة، الثلاثاء 10 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بأنّ نائب رئيسها منذر الونيسي يمثل في اليوم ذاته أمام حاكم التحقيق في قضية ما يعرف بـ"التسريبات"، كما يمثل المحامي العياشي الهمامي أمام التحقيق فيما يعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة".

حركة النهضة تعبر عن تضامنها مع منذر الونيسي والعياشي الهمامي اللذيْن يمثلان الثلاثاء على التحقيق في قضيتين مختلفتين معتبرة أن ذلك يندرج في إطار استهداف المعارضة

وجددت النهضة، في بيان صادر عن مكتبها التنفيذي، تضامنها مع منذر الونيسي، معتبرة أن "اعتقاله تم بتحريض من صفحة مشبوهة وبخلفيات سياسية مغرضة غير خافية"، ومؤكدة أنّ ذلك يندرج في سياق "استهداف المعارضين من شخصيات وأحزاب ومنظمات تعارض سياسات الحكومة وسلطة الإنقلاب وضمن مسار يسعى إلى تركيز حكم فردي"، وفقها.

كما عبّرت حركة النهضة عن دعمها وتضامنها مع المحامي العياشي الهمامي وباقي المشمولين بقضية "التآمر على أمن الدولة" ومع عائلاتهم المعتصمة منذ أكثر من أسبوع تضامنًا مع المضربين عن الطعام من ذويهم المعتقلين في سجون السلطة.

حركة النهضة: نطالب بغلق ملف "التآمر على أمن الدولة" الذي يمثل فضيحة وبالتوقف عن استهداف المعارضين والتعجيل بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

وطالبت، في هذا الصدد، بـ"غلق هذه الملفات الفضيحة والتوقف عن استهداف المعارضين والتعجيل بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم رئيسها راشد الغنوشي والناشط السياسي جوهر بن مبارك الذي يخوض منذ أسبوعين إضرابًا عن الطعام بات خطرًا على حياته". 

وعلى صعيد آخر، اعتبرت حركة النهضة أنّ "اللحظة هي لحظة وحدة وطنية في التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه تصعيد سياسة الإبادة والعقاب الجماعي من طرف الكيان المحتل منذ إطلاق عملية "طوفان الأقصى"، داعية الشعب التونسي وكل أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في دفاعه عن حقوقه المشروعة، وفق ما جاء في نص البيان.

 

 

يذكر أنّه صدرت، الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول 2023، بطاقة إيداع بالسجن في حقّ نائب رئيس حركة النهضة منذر الونيسي، دون استنطاقه، وفق ما أكدته عضو هيئة الدفاع عنه إيناس حراث، وكانت هيئة الدفاع عن الونيسي قد اعتبرت ذلك إخلالًا خطيرًا بأركان مجلة الإجراءات الجزائية في تونس.