06-مايو-2022
فيسبوك

وفق تأكيد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين، ومساعد وكيل الجمهورية رياض النويوي، أنّ النيابة العمومية بالمحكمة، أذنت الجمعة 6 ماي/ أيار 2022، بفتح بحث عدلي لدى فرقة الأبحاث والتفتيش بفريانة للوقوف على ملابسات حادثة وفاة عامل بمصنع الإسمنت الأبيض بالجهة، وذلك في تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين: فتح بحث عدلي لدى فرقة الأبحاث والتفتيش بفريانة للوقوف على ملابسات حادثة وفاة عامل بمصنع الإسمنت الأبيض

وكان قد توفي، مساء الخميس 5 ماي/أيار 2022، بقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بالقصرين، عامل بالشركة التونسية الأندلسية للإسمنت الأبيض بفريانة، متأثرًا بإصابات خطيرة تعرض لها الثلاثاء إثر وقوع حادث بمقر عمله، تمثل في انقلاب آلة رافعة به أثناء أداء واجبه المهني، وفق ما ذكره كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان وعملة شركة الإسمنت الأبيض بفريانة، عامر هرشي، للوكالة الرسمية.

وكانت المؤسسة المذكورة ذاتها قد شهدت يوم الأربعاء حادث شغل آخر، تمثل في انفجار مصفاة، ما تسبب في إصابة 12 عاملًا بحروق وإصابات متفاوتة الخطورة، من بينهم 6 عمال مناولة.

وقد تلقى جميعهم الإسعافات اللازمة بالمستشفى المحلي بفريانة والمستشفى الجهوي بالقصرين، فيما خضع 5 عملة إلى عمليات جراحية بإحدى المصحات الخاصة بالجهة. وقد وصفت مصادر طبية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) حالتهم الصحية بأنها "مستقرة وغير خطيرة".

يشار إلى أن عمال المناولة بمصنع الإسمنت الأبيض بفريانة طالبوا، على خلفية حادثة انفجار مصفاة بالمصنع، بضرورة بتسوية وضعياتهم المهنية وضمان حقوق المصابين الذين لا يتمتعون بالتغطية الاجتماعية والصحية.