06-مايو-2022
معمل الإسمنت بالقصرين

شهدت ذات المؤسسة يوم الأربعاء حادث شغل تمثل في انفجار مصفاة ما تسبب في إصابة 12 عاملًا بحروق وإصابات متفاوتة

الترا تونس - فريق التحرير

 

 توفي، مساء الخميس 5 ماي/أيار 2022، بقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بالقصرين، عامل بالشركة التونسية الأندلسية للإسمنت الأبيض بفريانة، متأثرًا بإصابات خطيرة تعرض لها الثلاثاء إثر وقوع حادث بمقر عمله، تمثل في انقلاب آلة رافعة به أثناء أداء واجبه المهني، وفق ما ذكره كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان وعملة شركة الإسمنت الأبيض بفريانة، عامر هرشي، في تصريح إعلامي نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

طالب عمال المناولة بمصنع الإسمنت الأبيض بفريانة بضرورة بتسوية وضعياتهم المهنية وضمان حقوق المصابين الذين لا يتمتعون بالتغطية الاجتماعية والصحية

وكانت ذات المؤسسة المذكورة شهدت يوم الأربعاء حادث شغل آخر، تمثل في انفجار مصفاة، ما تسبب في إصابة 12 عاملًا بحروق وإصابات متفاوتة الخطورة، من بينهم 6 عمال مناولة.

وقد تلقى جميعهم الإسعافات اللازمة بالمستشفى المحلي بفريانة والمستشفى الجهوي بالقصرين، فيما خضع 5 عملة إلى عمليات جراحية بإحدى المصحات الخاصة بالجهة. وقد وصفت مصادر طبية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) حالتهم الصحية بأنها "مستقرة وغير خطيرة".

يشار إلى أن عمال المناولة بمصنع الإسمنت الأبيض بفريانة طالبوا، على خلفية حادثة انفجار مصفاة بالمصنع، بضرورة بتسوية وضعياتهم المهنية وضمان حقوق المصابين الذين لا يتمتعون بالتغطية الاجتماعية والصحية.