08-سبتمبر-2022
وفاة شاب إثر إصابة بطلق ناري من الشرطة في تونس

تجمع عدد من المواطنين أمام مستشفى "شارل نيكول" بالعاصمة التونسية في حالة احتقان وغضب

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثارت إصابة شاب بطلق ناري خلال مطاردته من قبل الحرس الديواني في منطقة حديقة الباساج، في تونس العاصمة، مساء الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول 2022، حالة احتقان وتوتر.

يتعلق الأمر بإطلاق أعوان دورية تابعة للحرس الديواني النار أثناء محاولة حجز بضائع قيل إنها "مهربة" وأدى ذلك إلى إصابة مواطن

ويتعلق الأمر، وفق مقاطع فيديو متداولة على منصات التواصل الاجتماعي وبعض الشهادات لـ"الترا تونس"، بإطلاق أعوان دورية تابعة للحرس الديواني النار أثناء محاولة حجز بضائع قيل إنها "مهربة" وأدى ذلك إلى إصابة مواطن، تم نقله إلى المستشفى، أين توفي.

وتناقل نشطاء صورًا ومقاطع فيديو لتجمع عدد من المواطنين أمام مستشفى "شارل نيكول" بالعاصمة التونسية في حالة احتقان وغضب، ورفعوا شعارات منددة بالعنف الأمني.

تجمع عدد من المواطنين أمام مستشفى "شارل نيكول" بالعاصمة التونسية في حالة احتقان وغضب، ورفعوا شعارات منددة بالعنف الأمني

 

 

في وقت لاحق، قالت إذاعة موزاييك المحلية، إن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد "أذنت بتعهيد الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية بالبحث حول ملابسات وفاة الشاب الذي تعرض للطلق الناري من دورية أمن ديواني"، وذلك نقلًا عن مصدر بالديوانة للإذاعة المذكورة.

وتتالت، ليل الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول الجاري، ردود الفعل المستاءة والمنددة على منصات التواصل الاجتماعي، فيما لم ينشر أي طرف رسمي أي موقف إزاء ما حصل إلى تاريخ كتابة الخبر.

 

وفاة شاب إثر إصابة بطلق ناري من الشرطة في تونسوفاة شاب إثر إصابة بطلق ناري من الشرطة في تونسوفاة شاب إثر إصابة بطلق ناري من الشرطة في تونس