28-يونيو-2020

وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية غازي الشواشي

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية السابق حاتم العشي، في تدوينة على حسابه على فيسبوك، غازي الشواشي، الذي يتولى هذه الحقيبة الوزارية حاليًا، بنشر تقرير هيئة الرقابة التابعة للوزارة والمتعلقة بشركة "الكرامة القابضة" لسنة 2015 "والذي به مفاجآت لا تخطر على بال بخصوص بيع بعض الشركات المصادرة المعروفة".

حاتم العشي:  تقرير هيئة الرقابة العامة التابعة لوزارة أملاك الدولة بخصوص شركة "الكرامة القابضة" يتضمن مفاجآت لا تخطر على بال

وقال العشي إنه "تحدث قليلًا" عن هذا التقرير حينما كان وزيرًا، غير أنه واجه رد فعل في الكواليس "كان عنيفًا على مستوى رئاسة الجمهورية" زمن الرئيس السابق الباجي قائد السبسي.

وأضاف أنه أسدى تعليمات كتابية باحالة التقرير على القضاء ولكنه لا يعرف ماذا حصل لاحقًا وفق قوله، مؤكدًا أن "المراقبين وكلهم شرفاء في هيئة الرقابة العامة لأملاك الدولة لا يخافون أحدًا" مشيرًا إلى أنهم يثق فيهم كثيرًا.

وأفاد أن التقرير المذكور تحدث عن حصول بعض رجال الأعمال المعروفين على صفقات شراء شركات معروفة وبطريقة مخالفة لقانون الصفقات العمومية.

وشدّد طلبه لوزير أملاك الدولة الحالي غازي الشواشي لنشر التقرير باعتبار ذلك هو "مقاومة الفساد الحقيقية وليس الحكايات الفارغة".

 

, عندما نتحدث عن الفساد الحقيقي وعندما تكون الشفافية هي السائدة أطلب من الصديق والسيد الوزير غازي الشواشي وزير املاك...

Publiée par Hatem El Euchi sur Vendredi 26 juin 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الطبوبي يتحدّى الفخفاخ: لا تخفيض في الأجور مادامت منظمة حشاد موجودة

اتحاد الشغل يقرّر "سلسلة من التحركات النضالية التصاعدية"