28-يونيو-2020

الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل (وسيم الجديدي/جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، في كلمة الأحد 28 جوان/يونيو 2020 في تجمع عمالي بصفاقس، إنه لا مجال للتخفيض في أجور الموظفين كما ردّد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ في 3 مناسبات وفق قوله، مشددًا أنه "لا تخفيض مادامت منظمة حشاد موجودة".

وأكد أن صرف الجزء الثالث من الزيادات في أجور الوظيفة العمومية في شهر أوت/أغسطس المقبل "أمر لا بيع أو شراء فيه"، مضيفًا أنه "لا نقاش" أيضًا في مسألة الزيادة في الأجر الأدنى المضمون.

الطبوبي: لا نقاش في مسألة الزيادة في الأجر الأدنى المضمون.

وشدد الطبوبي، أمام التجمع العمالي الملتئم بعد انعقاد الهيئة الإدارية الوطنية أمس السبت بصفاقس، على عدم القبول ببيع المؤسسات العمومية متوجهًا بالقول للداعمين لهذا التوجه "أنتم تُباعون وتونس لا تُباع" وفق تعبيره.

ودعا وزير الوظيفة العمومية محمد عبو "إن كان جادًا في مكافحة الفساد" أن يفتح ملف البنك الفرنسي التونسي وملف الشركة التونسية لصناعات التكرير (ستير).

وانتقد القضاء بالخصوص في علاقة بالتعامل مع القضايا التي تهم النقابيين معتبرًا أن تونس تعيش في "دولة قضاء"، وسط دعوات النقابيين، أثناء التجمع، بإطلاق سراح النقابيين الموقوفين في قضية الاعتداء على النائب محمد العفاس.

وقال أمين عام المنظمة الشغيلة "نحن لسنا على نفس المسافة من الجميع" مشيرًا إلى التقاطع مع الجهات التي تتقاطع مع مبادئ اتحاد الشغل على خلاف ما وصفهم بـ"الدواعش وأصحاب الفكر المتكلس".

وفي جانب آخر، وجه الطبوبي التحية إلى "الصامدين والبواسل في فلسطين" في مواجهة مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى الكيان الصهيوني المحتل، مشيرًا إلى التواطؤ المفضوح لأنظمة عربية في تنفيذ ما تُسمى صفقة القرن.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الشغل يقرّر "سلسلة من التحركات النضالية التصاعدية"

الغنوشي يرد على سعيّد: حكومة الوفاق هي الشرعيّة الوحيدة في ليبيا