09-مارس-2022

وزير السياحة: لم نلمس هذه التداعيات المباشرة إلى حد الآن (أنيس ميلي/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين، الأربعاء 9 مارس/آذار 2022، خلال افتتاح المنتدى الوطني حول السياحة الداخلية، على أهمية السوق الروسية بالنسبة للسياحة التونسية، قائلًا: "استقبلنا سنة 2019، 630 ألف سائح روسي جاؤوا إلى تونس، فضلًا عن 30 ألف سائح أوكراني" وفقه.

وزير السياحة: أرجو ألا نصل إلى إلغاء بعض الرحلات، وحتى إن لم نفعل، فإنّ كلفة هذه الرحلات ستكون باهظة بالنسبة للسيّاح من روسيا

وتابع وزير السياحة أنّ هذه الأسواق مهمة جدًا بالنسبة للسياحة في تونس، لافتًا إلى أنّ العدد كان قليلًا للغاية بالنسبة إلى سنتي 2020 و2021، "إذ سجلنا قرابة 90 ألف سائح روسي فقط، وحاليًا بالنسبة إلى سنة 2022، لا نملك بعد رحلات سياحية قادمة من روسيا" وفق قوله.

وأضاف وزير السياحة: "الحرب الروسية الأوكرانية لديها تداعيات مباشرة، وأرجو ألا نصل إلى إلغاء بعض الرحلات، وحتى إن لم نفعل، فإنّ كلفة هذه الرحلات ستكون باهظة بالنسبة للسيّاح من روسيا، بالإضافة إلى تداعيات عملية خلاص هذه الرحلات" حسب تأكيده.

وقال الوزير: "لم نلمس تداعيات مباشرة إلى حد الآن، ولكن نتابع الأمر عبر خليّة يقظة على مستوى وزارة السياحة، ونحن مع اتصال مباشر بجميع العاملين الفاعلين في السوق الروسية والأوكرانية، ولدينا خطة للتعامل مع هذه الأزمة" وفق تأكيده.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا تدفع للتوجه نحو سياحة مختلفة.. غوص في الثقافات المحلية

وزارة السياحة: تحيين البروتوكول الصحي وإجراءات جديدة