15-أبريل-2021

وزير التربية يعلّق على مقترح إيقاف الدروس لمدّة (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس- فريق التحرير

 

أكّد وزير التربية فتحي السلاوتي الأربعاء 14 أفريل/نيسان 2021 بخصوص اقتراح الجامعة العامة للتعليم الثانوي إيقاف الدروس لمدّة 10 أيام، أنّه مجرّد اقتراح وقع التطرّق إليه ومناقشته، وقال: "هذا مقترح سيناقش على أساس مجموعة من المعطيات، نحن بصدد جمعها حاليًا، ولا شيء رسميّ إلى حد الآن" وفق تعبيره.

وزير التربية فتحي السلاوتي حول مقترح إيقاف الدروس لعشرة أيام: لا شيء رسميّ إلى حد الآن

وأشار السلاوتي أثناء موكب إمضاء اتفاقية تعاون بين الوزارة ومنظمة أطباء العالم البلجيكية مكتب تونس، أنّه سيتمّ توفير الماء الصالح للشراب بدايةً من السنة الدراسيّة القادمة في كل المدارس بلا استثناء وفق وصفه.

وقال السلاوتي إنّ مسألة توفير الماء الصالح للشراب في مختلف المؤسسات التربوية تمثّل أولويةً لوزارة التربية، إذ إنّ حوالي 460 مؤسسة تربوية لا يصلها الماء الصالح للشراب بانتظام حاليًا وفق قوله.

وزير التربية فتحي السلاوتي: حوالي 460 مؤسسة تربوية لا يصلها الماء الصالح للشراب بانتظام حاليًا

وشدّد فتحي السلاوتي في تصريح إعلاميّ على أنّ أهميّة هذه الاتفاقية مع منظمة أطباء العالم مكتب تونس تنبع من كونها تعطي الفرصة لـ 25 ألفًا من التلاميذ للحصول على الماء الصالح للشراب عبر توفيره من خلال 200 خزانًا في 7 ولايات تونسية بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الفلاحة.

وحول الوضع الوبائيّ بالمؤسسات التربوية قال السلاوتي إنّ معطيات الوزارة لا تشير إلى تفشٍ كبير للعدوى، مضيفًا أنّ نسبة العدوى في المؤسسات التربوية تشكّل سُدس نسبة العدوى على المستوى الوطني، وهناك تطبيق للتباعد والبروتوكول الصحي، بالإضافة إلى نظام الأفواج على حدّ قوله.

وكانت وزارة التربية قد نشرت على صفحتها بفيسبوك أنّ جملة المصابين بفيروس كورونا بالوسط المدرسي بلغ 9471 حالة من تاريخ 15 سبتمبر/أيلول 2020 إلى غاية 13 أفريل/نيسان 2021 فيما بلغ عدد حالات الشفاء 8941، وكان إجمالي عدد الوفيات 42 حالة وفاة.

الوضع الصحي بالوسط المدرسي من 15 سبتمبر 2020 الى حدود يوم 13 أفريل 2021

Publiée par Ministère de l'éducation Tunisie (page officielle) sur Mercredi 14 avril 2021

اقرأ/ي أيضًا:

موجهة لتلاميذ البكالوريا في مرحلة أولى: الإطلاق الفعلي للقناة التربوية

انطلاقًا من الاثنين: اعتماد توقيت رمضان بالمدارس والمعاهد