03-أبريل-2021

وزير التربية فتحي السلاوتي

 

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال وزير التربية فتحي السلاوتي، السبت 3 أفريل/نيسان 2021، إن الظروف المالية الصعبة التي تمر بها البلاد لا تخول الاستجابة إلى كل الطلبات التي تدعو الجامعة العامة للتعليم الأساسي إلى تحقيقها مقابل إلغاء إضرابها المزمع تنفيذه يومي 6 و7 أفريل/نيسان الجاري.

يستعد مدرسو التعليم الأساسي إلى تنفيذ إضراب قطاعي يومي الثلاثاء 6 والأربعاء 7 أفريل/ نيسان الجاري بكافة المدارس الابتدائية

وأوضح السلاوتي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن جلسة تفاوض مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي، انعقدت الجمعة 2 أفريل/ نيسان، بمقر الوزارة، لكن دون نتائج، معبرًا في المقابل عن الأمل في التوصل الى اتفاق يلغي الإضراب. وأكد، في ذات السياق، وجود مصاعب على مستوى المالية العمومية التي قال إنها "لا تخوّل في الظروف الحالية الاستجابة إلى كل الطلبات التي لها انعكاس مالي يصعب تحقيقه".

في الأثناء، يستعد مدرسو التعليم الأساسي إلى تنفيذ إضراب قطاعي يومي الثلاثاء 6 والأربعاء 7 أفريل/ نيسان الجاري بكافة المدارس الابتدائية وذلك احتجاجًا على عدم تسوية ملف المتعاقدين "الذين يعملون في ظروف هشة"، وفق الجامعة العامة للتعليم الأساسي المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل.

وتطالب الجامعة بتمكين المتعاقدين من إمضاء اتفاق يفضي إلى تمكينهم من حقهم في التغطية الاجتماعية والصحية عبر عقد يمتد على 12 شهرًا كخطوة نحو تسوية نهائية لوضعيتهم تقوم على انتدابهم بصفة متربصين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تتعلّق بحالات الغش والعقوبات.. إجراءات جديدة خاصة بالبكالوريا

لباس معلمين في مدارس تونسية يثير جدل التطرّف والمدنية من جديد