15-أبريل-2021

العدد الإجمالي للملقّحين يقدر بـ 183025 (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير  

 

تتواصل الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا في مختلف مراكز التلقيح بولايات الجمهورية، وفق بلاغ نشرته وزارة الصحة الخميس 15 أفريل/ نيسان الجاري على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك.

وأوضحت الوزارة أن عدد المسجّلين على منظومة evax بلغ إلى حدود يوم الأربعاء 14 أفريل/ نيسان الجاري مليونًا و101 ألفًا و195 شخصًا، فيما بلغ عدد المطعّمين بالجرعة الأولى للقاح 183025 شخصًا باعتبار الـ 7586 الذين تمّ تلقيحهم البارحة. 

وزارة الصحة: عدد الملقحين بالجرعة الثانية من اللقاح بلغ 8491 شخصًا

كما أشارت إلى أن عدد الملقحين بالجرعة الثانية من اللقاح بلغ 8491 شخصًا.

وجددت وزارة الصحة، في ذات السياق، دعوتها كافة المواطنات والمواطنين الراغبين في تلقّي التلقيح المضاد لفيروس كورونا إلى التسجيل على منظومة evax المخصّصة للغرض وذلك عبر الآليات التالية:

على ⁦www.‪evax.tn‬⁩ 

الرقم الأخضر 80.10.20.21 

عبر SMS فيه evax على 85.355 

عبر الضغط على #2021*

وكانت وزارة الصحة قد أكدت، في بلاغ صباح الخميس، أنه تم إضافة 7 مراكز للتلقيح تم إحداثها مؤخرًا بهدف الترفيع في نسق التلقيح.

وكشفت الوزارة أن المعدّل العام لعدد الملقّحين بلغ 16.5 % من المسجلين، فيما بلغت نسبة الملقّحين في الشريحة العمرية التي تشمل من بلغت أعمارهم 75 سنة فما فوق 61.4 % من المسجلين بتاريخ 7 أفريل/نيسان الجاري. 

ولفتت إلى أنها سخّرت فرقًا طبيّة متنقّلة قصد تطعيم المسنّين والأشخاص محدودي الحركة المشمولين بالأولوية الأولى من الاستراتيجية الوطنية للتلقيح في أماكن سكناهم.

كما أفادت وزارة الصحة بأنه تم التنسيق مع الولاة ومختلف مكوّنات المجتمع المدني على غرار الكشّافة التونسية والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي للقيام بحملات توعوية لحثّ المواطنين على التسجيل في منظومة اللقاح evax، مجددة دعوة الجميع للإقبال على التسجيل من أجل التلقيح. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تطعيم 16.5% فقط من المسجلين في منظومة التلقيح ضد كورونا

والي قابس: الوضع الوبائي خطير جدًا وأقسام كوفيد تجاوزت طاقة استيعابها القصوى