12-أبريل-2021

ستؤمن في مرحلة أولى دروسًا تلفزية لمستوى البكالوريا في مختلف الشعب طبقًا للمناهج الدراسية (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 انطلق، الاثنين 12 أفريل/ نيسان 2021، البث الفعلي للقناة الوطنية التربوية التي ستؤمن في مرحلة أولى دروسًا تلفزية لمستوى البكالوريا في مختلف الشعب طبقًا للمناهج الدراسية المعتمدة.

ستؤمن القناة التربوية في مرحلة أولى دروسًا تلفزية لمستوى البكالوريا في مختلف الشعب طبقًا للمناهج الدراسية المعتمدة

ونشرت وزارة التربية، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، جدولًا حول برنامج الدروس لكلّ شعبة، وهو كالآتي: 

برنامج بث الدروس التّلفزية لتلامذة الاقسام النهائية (بكالوريا) يوم الاثنين 12 أفريل 2021

Publiée par Ministère de l'éducation Tunisie (page officielle) sur Dimanche 11 avril 2021

وتعمل مؤسسة التلفزة التونسية بالتعاون مع وزارة التربية على إنتاج وبث برامج دروس دعم لمختلف المستويات التعليمية من خلال هذه القناة التلفزية التربوية وذلك في إطار اتفاقية شراكة تم إبرامها بين الجانبين.

وفي هذا الإطار أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية محمد لسعد الداهش، خلال نقطة إعلامية خاصة ببث القناة الوطنية التّربوية انعقدت الاثنين، أهمية هذه القناة التربوية التي ستبث على مدار 24 ساعة يوميًا مع بث فعلي لـ 5 ساعات دروس يوميًا سيتم إعادة كل درس لثلاث مرات لضمان تحصيل المعرفة لجميع المتابعين، مؤكدًا أن البث انطلق تزامنًا مع قرب امتحان البكالوريا.

وسبق أن أمضت وزارة التربية والتلفزة التونسية، بتاريخ 14 أفريل/نيسان 2020، على الاتفاقية المتعلقة بالقناة التربوية. وكانت وزارة التربية قد أوضحت أن الدروس عن بعد هي دروس دعم للتلاميذ وليست بديلًا عن الدرس الحضوري، آملة ديمومة القناة التربوية حتى بعد هذا الظرف الاستثنائي.

وكان وزير التربية فتحي السلاوتي قد أعلن ، خلال مشاركته في منتدًى وطني حول الجمعيات الناشطة في إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التّدريس عن بعد في أكتوبر/تشرين الأول 2020، أنه في ظل عدم وجود إمكانيات لتوفير أرضية للدراسة عن بعد عبر التكنولوجيات الحديثة، فقد رسا القرار على خيار الدراسة بواسطة التلفاز  في إطار تكريس مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين التلاميذ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير التربية: نعمل على استغلال نظام الدراسة يومًا بيوم للتعليم بواسطة التلفاز

وزير التربية: صعوبات في التعلم عن بُعد لـ80% من التلاميذ