20-مايو-2020

بعد ملاحظة تجاوزات لمقتضيات الحجر الصحي من قبل مؤسسات تربوية خاصة (صورة توضيحية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت وزارة التربية، الأربعاء 20 ماي/أيار 2020، أنها ستسلط عقوبات إدارية على أصحاب المؤسسات التربوية الخاصة التي تقدم دروسًا خصوصية في مخالفة لإجراءات الحجر الصحي الموجه، مبينّة أن العقوبات تتمثل في سحب التراخيص أو إيقاف النشاط أو إنهائه كليًا.

أكدت وزارة التربية أنها ستسلط عقوبات إدارية على أصحاب المؤسسات التربوية الخاصة التي تقدم دروسًا خصوصية

وأوضحت، في بلاغ لها، أن هذا الإجراء يأتي على خلفية ما تمت ملاحظته في الفترة الأخيرة من تجاوزات لمقتضيات الحجر الصحي من قبل بعض المؤسسات التربوية الخاصة وبعض الهياكل الخاصة التي عمدت إلى تنظيم دروس دعم وتدارك ودروس خصوصية.

ودعت في هذا الصدد، جميع الأولياء إلى ضرورة عدم الانسياق وراء هذه الدعوات المخالفة للقانون حفاظًا على سلامة أبنائهم.

وأكدت الوزارة أن تنظيم هذه الدروس يعدّ مخالفة "صارخة" لأحكام الأمر الحكومي عدد 156 لسنة 2020 المتعلق بضبط الحاجيات الأساسية ومقتضيات ضمان استمرارية سير المرافق الحيوية في إطار تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل، والأمر الحكومي عدد 208 لسنة 2020 المتعلق بضبط إجراءات الحجر الصحي الموجه.

وشددت الوزارة على أنها ستتولى اتخاذ كل الإجراءات القانونية الكفيلة بزجر هذه التجاوزات طبقًا لأحكام المجلة الجزائية، ولأحكام مرسوم رئيس الحكومة عدد 9 لسنة 2020 المتعلق بزجر مخالفة منع الجولان والحجر الصحي الشامل والتدابير الخاصة بالأشخاص المصابين أو المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير التعليم العالي يتوقّع موعد انطلاق السنة الجامعية القادمة

رسمي: هذه تفاصيل استئناف نشاط المحاضن ورياض الأطفال