20-مايو-2020

تستأنف المحاضن ورياض الأطفال نشاطها ابتداء من 25 ماي 2020 (صورة تقريبية/getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، في بلاغ لها، الأربعاء 20 ماي/ أيار 2020، أنه تقرّر استئناف نشاط مؤسسات الطفولة، المتمثلة في المحاضن ورياض الأطفال والمحاضن المدرسية، بطاقة استيعاب لا تفوق 50 في المائة من مجموع الأطفال، مع إعطاء الأولوية في العودة للأطفال الذين يشتغل أولياؤهم، ابتداء من 25 ماي/ أيار الجاري.

وزارة المرأة: المراكز المندمجة للشباب والطفولة ستستأنف نشاطها مع الاقتصار على استقبال الأطفال المقيمين من تلاميذ الأقسام النهائية والوضعيات الصعبة

وأضافت الوزارة أن المراكز المندمجة للشباب والطفولة ستستأنف كذلك نشاطها مع الاقتصار على استقبال الأطفال المقيمين من تلاميذ الأقسام النهائية والوضعيات الصعبة، داعية جميع مديري مؤسسات الطفولة المذكورة إلى الاستعداد الجيد لاستئناف النشاط من خلال الإجراءات التالية:

  • التنسيق مع المندوبيات الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن الراجعين لها بالنظر والمصالح البلدية لتعقيم الفضاءات خلال الأسبوع الجاري وقبل الشروع في استقبال الأطفال.
  • التقيد بمقتضيات دليل "إجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بمؤسسات الطفولة" والذي يمكن تحميله على الموقع الإلكتروني للوزارة، واتخاذ كل التدابير المستوجبة لضمان احترام الدليل المذكور من قبل الأطفال والعاملين بهذه المؤسسات.
  • ضبط روزنامة نشاط تحترم تدابير الوقاية الصحية المنصوص عليها ضمن الدليل المذكور، بما يضمن سلامة الأطفال والعاملين بمؤسسات الطفولة من مخاطر العدوى بفيروس كورونا.

وزارة المرأة: توزيع 100 كمامة مجانًا على مؤسسات الطفولة

وأفادت وزارة المرأة أنه سيتم توزيع 100 ألف كمامة مجانًا على هذه المؤسسات كمساعدة لدعمها في عملية استئناف النشاط، وتتولى المؤسسات المذكورة وضعها على ذمة الأطفال والإطار العامل، مؤكدة أهمية انخراط مؤسسات الطفولة في معاضدة مجهود الدولة للتصدي للفيروس والحفاظ على النتائج الإيجابية المحققة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا: إصابة واحدة جديدة وارتفاع عدد الوفيات

الترخيص لفتح المحلات التجارية ليلًا