20-مايو-2020

توقع أن تبدأ العودة الجامعية بداية من أكتوبر المقبل (صورة تقريبية/ وسيم جديدي/ Echoes Wire)

الترا تونس - فريق التحرير

 

توقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم شورى، أن تنطلق العودة بالنسبة للسنة الجامعية 2021/2020 بداية من أكتوبر/ تشرين الأول 2020، مبينًا أن مسألة التوجيه الجامعي مرتبطة بنتائج البكالوريا التي ستجري في جويلية/ تموز، وبالتالي ستمتد عملية التوجيه إلى حدود شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأشار شورى، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، خلال زيارة أداها الثلاثاء 19 ماي/ أيار 2020، إلى جامعة القيروان، في إطار الاستعداد للعودة الجامعية، إلى أن الوضع الصحي في تونس، مقارنة بالوضع الصحي في العالم، يعدّ مستقرًا، مما سيمكن الطلبة من العودة إلى الدراسة بداية من غرة جوان/ حزيران إلى حدود نهاية جويلية/ تموز 2020.

وزير التعليم العالي: العودة ستكون تدريجية وعلى أفواج بالنسبة للمؤسسات الجامعية التي تضم عددًا كبيرًا من الطلبة

وبيّن أن الامتحانات ستكون بصفة حضورية، وأنه إن لم يتم التمكن من تنظيم امتحانات دورة التدارك، فسيقع إجراؤها بداية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، مضيفًا أنه تم إحداث منصة خاصة بالسكن الجامعي وتسجيل عدد من الطلبة من غير المنتفعين بالسكن.

وأكد أن جهود الوزارة مركزة حاليًا على إنهاء السنة الجامعية بالأساس، مشيرًا إلى أن العودة ستكون تدريجية وعلى أفواج بالنسبة للمؤسسات الجامعية التي تضم عددًا كبيرًا من الطلبة حرصًا على تأمين العودة.

وبيّن أن الاستعدادات للعودة الجامعية في شوط متقدم حاليًا خاصة فيما يتعلّق بالتعقيم وتوفير كل المستلزمات من كمامات ومواد تعقيم بهدف تأمين كل الظروف الآمنة للدراسة ولعودة الطلبة والأساتذة والموظفين والعملة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الشابي: الدعوات لتعديل الدستور قد تكون محاولة للهروب من المسؤولية

تعرّف على التركيبة الجديدة للكتل النيابية