06-ديسمبر-2022
نور الدين الطبوبي

نور الدين الطبوبي: تونس تعيش حاليًا خطرًا داهمًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، الثلاثاء 6 ديسمبر/ كانون الأول 2022، أنه "لم ير برنامجًا للرئيس قيس سعيّد، بل مجرّد غوغائية وشعبوية مفرطة ومواصلة في المسار الخاطئ" وفق تعبيره.

نور الدين الطبوبي: لم نر برنامجًا لقيس سعيّد، بل مجرّد غوغائية وشعبوية مفرطة ومواصلة في المسار الخاطئ

تابع الطبوبي لدى حضوره بإذاعة "موزاييك أف أم"، بقوله: "25 جويلية/ يوليو انحرف عن مساره، وأصبح عبارة عن شعبوية خارج سياق القرن 21"، واعتبر أنّ "الوضع قبل 25 جويلية/ يوليو غير قادر على إنقاذ تونس، لكن وضع الشعبوية المفرطة الحالية لن يقدّم بالبلاد أيضًا" وفق وصفه.

وأشار الطبوبي إلى أنّ "تونس تعيش حاليًا خطرًا داهمًا، فالوضع الاقتصادي أكثر من صعب، مع مناخ يسوده التخوين والشعبوية والقدح"، مضيفًا: "نحتاج إلى عقل سياسي محنّك قادر على تجميع التونسيين حول رؤية عقلانية وواقعية، ومحمول على سعيّد استحقاقات دنيا يجب أن يوفّرها للشعب الذي انتخبه" وفقه.

نور الدين الطبوبي: ندعو الحكومة إلى مصارحة الشعب قبل التوقيع مع صندوق النقد، خاصة إذا كانت هناك خيارات سيتم اللجوء إليها سرًا وتحت الطاولة

وأوضح الطبوبي أنّ "كل المؤشرات تنبئ بتقهقرنا إلى الوراء"، موجهًا خطابه للرئيس التونسي، فقال: "مهما كانت قدرتك لا يمكن أن تخرج من النفق بمفردك، ولا للمخاتلة، فهذا طريق مسدود، والمكابرة في السياسة لا تصل بنا إلى نتيجة، والحمل الثقيل يتطلب مصالحة حقيقية وجلوسًا إلى الطاولة للاتفاق كي نتقدم بالبلاد".

ودعا أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل، الحكومة التونسية إلى مصارحة الشعب قبل التوقيع مع صندوق النقد الدولي، خاصة إذا كانت هناك خيارات سيتم اللجوء إليها سرًا وتحت الطاولة، وستكون مؤلمة للمواطنين وتمس من قوتهم واستحقاقاتهم" وفق تعبيره، مشددًا على أنّ المنظمة الشغيلة "ستعلب وقتها دورها النضالي السلمي للتاريخ، عبر الضغط الإيجابي" وفقه.