30-نوفمبر-2022
نور الدين الطبوبي نسبة نجاح الإضراب العام

الطبوبي: نرفض عودة الاستعمار من بوابة الخيارات الاقتصادية (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أنّ اتحاد الشغل في حِلّ من كل الالتزامات التي تم الاتفاق فيها مع الحكومة في المفاوضات الاجتماعية الأخيرة، نظرًا للزيادات الأخيرة في الأسعار وتدهور المقدرة الشرائية، قائلًا: "لا بدّ من تقييم المفاوضات في ظل التضخم وارتفاع سعر الفائدة".

نور الدين الطبوبي: اتحاد الشغل في حِلّ من كل التزاماته مع الحكومة نظرًا للزيادات الأخيرة في الأسعار وتدهور المقدرة الشرائية

وتابع الطبوبي خلال وقفة احتجاجية نظمتها الجامعة العامة للنقل، أمام المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل، قبل أن تتحول إلى مسيرة إلى مقر وزارة النقل، أنّ "تونس ليست للبيع، فهي ليست ولاية فرنسية، والاستعمار انتهى" على حد قوله.

وأضاف الطبوبي معلقًا على انسحاب وفد عن المنظمة من اجتماع حكومي، قائلًا: "راسلتنا رئاسة الحكومة طالبة اللقاء حول إعادة هيكلة المؤسسات العمومية، وعوّلت على عدم حضورنا لكننا حضرنا وغابت هي، وما هكذا يتم التفاوض والحوار، فالأصل أن تراسلنا الحكومة قبل مدة وتمدّنا بتصوراتها لنحضر بمقترحاتنا أيضًا" وفقه.

نور الدين الطبوبي: انسحب وفد عن المنظمة من اجتماع حكومي، لأنّ الحكومة عوّلت على عدم حضورنا لكننا حضرنا وغابت هي

واعتبر نور الدين الطبوبي أنّ "الحكومة تتحيّل على مواطنيها في رفع الدعم، فالدعم قد رُفع بطرق ملتوية، ونطالب ببدء الجلسات مع الحكومة مباشرة أمام الرأي العام" وفق قوله.

وأشار أمين عام اتحاد الشغل إلى أنّ "رئاسة الجمهورية زايدت على المنظمة في مطالبها الاجتماعية، لكننا نطالب بأن تترجم الأقوال إلى أفعال" وفقه، وقال: "كل الحكومات المتعاقبة تعاملت مع اتحاد الشغل بمنطق المخاتلة، ونحن نرفض عودة الاستعمار من بوابة الخيارات الاقتصادية".