19-ديسمبر-2023
نقابة الصيدليات الخاصة

الاتفاقية تنتهي يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023 (الشاذلي بن إبراهيم/ NURPHOTO)

الترا تونس_فريق التحرير 

 

أعلنت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، في بلاغ لها، الثلاثاء 19 ديسمبر/ كانون الأول 2023، قرب انتهاء موعد الاتفاقية القطاعية الممضاة بينها وبين الصندوق الوطني للتأمين على المرض "الكنام".

النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة: الاتفاقية القطاعية الممضاة مع "الكنام" ستنتهي قريبًا ولم نتوصل لاتفاق جديد 

وقالت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة في بلاغ لها، إنه إلى حد هذه اللحظة لم يتم التوصل إلى أي اتفاق لتجديد الاتفاقية مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض، مشيرةً إلى أن "الاتفاقية تنتهي يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023"، وفقها.

وأشارت نقابة الصيدليات الخاصة إلى أنها ستبقى منفتحة على الحوار مع مصالح الصندوق، للتوصل إلى الحلول الكفيلة لضمان حق المواطن في العلاج وحفظ حق الصيدلي في استمرارية عمله والقيام بدوره على أحسن وجه، وفق ما جاء في نص البيان.

نقابة الصيدليات الخاصة: سنبقى منفتحين  على الحوار مع مصالح الصندوق الوطني للتأمين على المرض للتوصل إلى الحلول الكفيلة لضمان حق المواطن في العلاج وحفظ حق الصيدلي في استمرارية عمله

 

نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة

يشار إلى أن مشكلة تجديد الاتفاقية بين نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة و "الكنام" تتجدد دائمًا مع انتهاء السنة الإدارية، فقد سبق وأن أعلنت النقابة في شهر نوفمبر/ تشرين 2022، أنها لم تتلقّ أيّ دعوة من الجهات المسؤولة لتجديد الاتفاقية مع "الكنام"، ما يضع الصيادلة والمواطنين في حالة من الضبابية"، وفقها.

وشددت نقابة الصيدليات الخاصة حينها على انفتاحها لانطلاق المفاوضات "من أجل صياغة اتفاقية جديدة مع الكنام تستجيب أكثر لمتطلبات المرحلة".