11-نوفمبر-2023
أطباء الأسنان التعريفة في المستشفيات العمومية

نقابة أطباء أسنان: التعريفة في المستشفيات العمومية لم تحيّن منذ سنة 2006 (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

طالبت نقابة أطباء الأسنان في تونس، الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، بزيادة في التعريفة في المستشفيات العمومية. 

أمين عام نقابة أطباء الأسنان: التعريفة المعتمدة حاليًا لم يقع تحيينها منذ سنة 2006 وتتراوح بين 3 دنانير و5 دنانير مقابل العلاج وخلع الأسنان والمداواة

وقال أمين عام النقابة عادل بن صميدة، في مداخلة له على إذاعة "ديوان" (محلية)، إنّ التعريفة المعتمدة حاليًا لم يقع تحيينها منذ سنة 2006 وتتراوح بين 3 دنانير و5 دنانير مقابل العلاج وخلع الأسنان والمداواة.

وأضاف بن صميدة أنّ "هذه التعريفة مهينة للأطباء مقابل المجهودات التي يبذلونها في القطاع العمومي لعلاج الأسنان من جذورها، مقابل تعريفة لا تتجاوز 5 دنانير وكأنه تم تقييم مجهود الطبيب بتلك التعريفة".

أمين عام نقابة أطباء الأسنان:التعريفة المعتمدة حاليًا مهينة للأطباء مقابل المجهودات التي يبذلونها في القطاع العمومي لعلاج الأسنان من جذورها

واستدرك أمين عام النقابة قائلًا: "نحن مع العلاج المجاني في المستشفيات العمومية لمن يستحقّ العلاج المجاني، لكن بالنسبة لمن تتوفر لديهم الإمكانيات يجب مراجعة المعلوم الذي يدفعونه مقابل العلاج في المستشفيات العمومية بما يتناسب مع مجهودات الأطباء".

ولفت إلى أنّ الزيادة في التعريفة التي يطالب بها أطباء الأسنان في المستشفيات العمومية لن يضعها الأطباء في جيوبهم، وإنما تخصص لتحسين وضعية عملهم في المستشفيات العمومية، على حد قوله.