نقابات الثانوي: استشراء الغش في امتحانات باكلوريا 2020

نقابات الثانوي: استشراء الغش في امتحانات باكلوريا 2020

مطالبة وزارة التربية بالصرامة في مواجهة الغش في الباكلوريا (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

وجهت كل من الجامعة العامة للتعليم الثانوي والنقابة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي، في بلاغ مشترك الإثنين 13 جويلية/يوليو 2020، دعوة إلى وزارة التربية إلى "اتخاذ ما يجب من تدابير قانونية وتراتيب إجرائية لحماية ما تبقى من اختبارات دورة باكلوريا 2020" مشيرة أن دورة هذا العام شابتها تجاوزات "أبرزها استشراء ظاهرة الغش وتطوّر آلياته وتنوّعها".

دعوة وزارة التربية إلى "توخي ما يجب من صرامة وحزم في مجابهة الإخلالات المعاينة في باكلوريا 2020 وتتبع كل من تورّط فيها من قريب أو بعيد"

ودعت، في البلاغ الصادر تحت عنوان "لنحم امتحاناتنا الوطنية ولنصن مصداقية شهائدنا"، إلى "توخي ما يجب من صرامة وحزم في مجابهة الإخلالات المعاينة وتتبع كل من تورّط فيها من قريب أو بعيد".

وأكدت النقابتان أن التجاوزات "تضرب في العمق أبرز مقوّم من مقوّمات المنظومة التربوية العمومية وهو مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الممتحنين والممتحنات لتجعل النجاح والتميّز رهين معطيات لا علاقة لها البتة بالاجتهاد والعمل والمثابرة".

كما طالبتا، في ختام البلاغ، الوزارة بالانطلاق "الجدي" في "عملية تقييم تشاركي شامل ومعمّق غايته الوقوف على مظاهر هذه الإخلالات والتجاوزات ووضع ما يجب من تصوّرات لحماية الامتحانات الوطنية وصون مصداقية شهائدها".

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد يرد على النهضة: الحديث عن مشاورات افتراء ومغالطات (فيديو)

ماهو مآل لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان؟