05-مارس-2024
نشوب نيران في حافلة

كانت رابضة بمحطة علي البلهوان بالعاصمة (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة النقل التونسية، ليل الاثنين 4 مارس/آذار 2024، عن نشوب حريق بحافلة خاصة تابعة لشركة النقل الحضري والضحوي "TUS"، كانت رابضة بمحطة علي البلهوان بالعاصمة.

وزارة النقل: الحافلة التي نشب بها حريق كانت دون ركاب والحريق لم يسفر عن أي أضرار بشرية

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنّ الحافلة التي نشب بها حريق كانت دون ركاب، مضيفة أنّ الحريق لم يسفر عن أي أضرار بشرية، وفقها.

ونقلت الوزارة عن الشركة التي تتبعها الحافلة أنه تمّ التدخل الفوري لإخماد الحريق حال التفطن إليه بواسطة معدات الإطفاء اليدوية ومعدات إطفاء شركة نقل تونس التي تستغل بدورها نفس المحطة، إلى حين التحاق أعوان الحماية المدنية على عين المكان.

وذكرت أنّ "التحريات الأولية من خلال معاينة الحافلة بعد احتراقها تؤكد  أنّ أسباب هذا الحريق لا تعود إلى أي عطب فني، خاصة وأنها كانت رابضة في محطة في انتظار فترة التناوب في العمل"، حسب نص البلاغ.

وزارة النقل: الاحتراق تم من داخل الحافلة ولا وجود لأي ضرر لا بالمحرك ولا بأسلاك الكهرباء وإنما كان على مستوى المقصورة الداخلية ورواق الحافلة

كما ذكرت أنّ "المحرك لم يكن في حالة دوران" وأنّ "الاحتراق تم من داخل الحافلة ولا وجود لأي ضرر لا بالمحرك ولا بأسلاك الكهرباء، وإنما الاحتراق كان على مستوى المقصورة الداخلية ورواق الحافلة".

وأشارت وزارة النقل إلى أنه تم فتح تحقيق للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء هذه الحادثة ولتحميل المسؤوليات،  مؤكدة أنه سيتم اتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية في الغرض تباعًا، وفق ذات البلاغ.