07-نوفمبر-2022
 نجلاء بودن

تنعقد هذه القمة في محاولة لدعم مكافحة التغير المناخي وفي ظل دعوات لالتزام الدول الكبرى بأهداف تقليص الانبعاثات

الترا تونس - فريق التحرير

 

تشارك رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن في قمة المناخ التي تحتضنها مدينة شرم الشيخ المصرية يومي 7 و8 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

من المنتظر أن تشارك بودن في اليوم الأول في الحوار حول آليات التمويل الجديدة للمناخ والتنمية وخلال اليوم الثاني في حوار حول الاستثمار في مستقبل الطاقة

وسيرافق بودن في هذه الزيارة وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد، ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي، ووزيرة البيئة ليلى الشيخاوي، وفق ما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة التونسية.

ومن المنتظر أن تشارك رئيسة الحكومة في اليوم الأول في الحوار حول آليات التمويل الجديدة للمناخ والتنمية وخلال اليوم الثاني في حوار حول الاستثمار في مستقبل الطاقة، وفق ما ورد في ذات البلاغ.

كما ستكون لبودن لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء الوفود إلى جانب مشاركتها في جملة من الندوات والفَعاليات الموازية ومنها القمة الثانية "لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر" للمملكة العربية السعودية.

تنعقد هذه القمة في محاولة لدعم مكافحة التغير المناخي وفي ظل دعوات لالتزام الدول الكبرى بأهداف تقليص الانبعاثات ومساعدة الدول الصغيرة على مواجهة تداعيات تغير المناخ

ويشارك في هذه القمة، عدد من قادة العالم والمسؤولين في الأمم المتحدة، كما يحضرها آلاف النشطاء المعنيين بالبيئة من كافة دول العالم، في محاولة لدعم مكافحة التغير المناخي، وهي تنعقد في ظل دعوات لالتزام الدول الكبرى بأهداف تقليص الانبعاثات ومساعدة الدول الصغيرة على مواجهة تداعيات تغير المناخ.