نائب يتهم الرئيس سعيّد بتلقي دعم خارجي خلال الانتخابات.. القضاء العسكري يحقق

نائب يتهم الرئيس سعيّد بتلقي دعم خارجي خلال الانتخابات.. القضاء العسكري يحقق

كان الخياري قد اتهم رئيس الجمهورية بتلقّي تمويل خارجي في الانتخابات السابقة (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

 فتح القضاء العسكري، الثلاثاء 20 أفريل/نيسان 2021، تحقيقًا في اتهامات وجهها النائب راشد الخياري (مستقل وترشح في انتخابات 2019 عن ائتلاف الكرامة) في فيديو نشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لرئيس الجمهورية قيس سعيّد بتلقّي دعم وتمويل خارجي من جهات أمريكية لتعزيز حظوظ وصوله الي قصر قرطاج في انتخابات 2019.

هذا ما أكده فوزي الدعاس، وهو أحد مسؤولي الحملة الانتخابية لقيس سعيّد خلال انتخابات 2019، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الذي أفاد بأنه تم استدعاؤه كشاهد أمام النيابة العمومية بالقضاء العسكري بعد أن نسب له الخياري إدارة الحملة الانتخابية لقيس سعيّد واتهمه بتسلّم أموال أجنبية عن طريق حوّالات بريدية لفائدة رئيس الدولة وبأنّ لديه وثائق تثبت ذلك.

أفاد فوزي الدعاس بأنه تم استدعاؤه كشاهد أمام النيابة العمومية بالقضاء العسكري بعد أن نسب له الخياري إدارة الحملة الانتخابية لقيس سعيّد واتهمه بتسلّم أموال أجنبية لفائدة سعيّد

وأوضح، في هذا الإطار، أنه قد تم استدعاؤه الثلاثاء كشاهد لدى المحكمة العسكرية بعد فتحها لتحقيق بخصوص فيديو نشره النائب راشد الخياري ليلة الاثنين على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك".

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن الدعاس رفض تقديم تفاصيل أخرى بخصوص هذه القضية مقتصرًا على القول إن "الأمر أصبح عند القضاء الآن".

وكان فوزي الدعاس قد أكد، في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع التواصل "فيسبوك" ليلة الاثنين، أنه سيتوجه للقضاء من أجل تقديم شكاية ضد النائب راشد الخياري، متحديًا إياه بالتخلي عن حصانته البرلمانية.

نتحداك تتخلى عن حصانتك المتخبي ورائها و تقابلني في المحكمة بداية من الغد ستبدأ اجراءات الشكاية و مانيش مسلم في حتى واحد...

Publiée par Faouzi Daas sur Lundi 19 avril 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

مديرة الديوان الرئاسي ترد على التسريبات: "أعلم من وراء هذه الحملات المغرضة"

"تدخل سفير فرنسا في اختيار رئيس حكومة تونس".. تسريب جديد للقصوري يثير جدلًا