22-أغسطس-2020

في 2015 أيضًا تعرض لتهديدات بالقتل (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبرت رئاسة مجلس نواب الشعب، مساء الجمعة 21 أوت/أغسطس 2020، عن تضامنها مع النائب فيصل التبيني، وذلك إثر تلقيه استدعاءً للحضور كمتضرّر لدى المصالح الأمنية للبحث في قضايا الإرهاب والجرائم المنظمة والماسّة بسلامة التراب الوطني.

وحثت رئاسة المجلس، في بيان نشرته صفحة مجلس نواب الشعب على موقع التواصل "فيسبوك"، المصالح الأمنيّة والنيابة العموميّة للقيام بكل ما يقتضيه الوضع من حماية ومتابعة مصادر التهديد وبما يؤمّن قيام النائب فيصل التبيني وكافة النواب بمهامهم على أفضل وجه.

وأكدت رئاسة البرلمان أنها ستتابع الموضوع في إطار حرصها على سلامة كلّ النواب وأمنهم، كما ستطرح الأمر على جدول أعمال مكتب مجلس نواب الشعب لاتخاذ ما يلزم من مواقف أو قرارات.

 

 

وكان النائب فيصل التبيني قد أكد، الجمعة 21 أوت/أغسطس 2020، أن مصالح وزارة الداخلية كانت أعلمته بتاريخ 26 جويلية/يوليو الماضي بـ"وجود مخطط لاغتياله في عيد الأضحى من قبل إرهابيين"، مضيفًا أنه اُستدعي بتاريخ 28 جويلية/يوليو من قبل المصالح الأمنية للبحث في قضايا الإرهاب لإعلامه رسميًّا بهذا المخطط والاستماع له.

وذكر النائب فيصل التبيني، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (رسمية) بأنه يتمتع بمرافقة أمنية أثناء تنقلاته منذ 20 مارس/آذار 2015 إثر تعرضه لمحاولة اغتيال في منزله، مشيرًا إلى أن النقطة الأمنية القارة التي خصصت لحراسة منزله منذ 28 جويلية/يوليو الماضي، لم تعد موجودة منذ يومين بسبب "خلاف بين الأعوان ومواطنة من نفس الحي"، حسب قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس بلدية الحامة لـ"ألترا تونس": لن نتغلب على كورونا إذا ما أقحمنا السياسة

الفخفاخ: على المشيشي أن يجد صيغة توافقية