21-أغسطس-2020

رئيس الجمهورية قيس سعيّد

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكّد رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس ونائب وكيل الجمهورية بها محسن الدالي، الجمعة 21 أوت/أغسطس 2020، أنّ المعطيات المتداولة المتعلّق بمخطط اغتيال رئيس الجمهورية قيس سعيد "لم تكن بدرجة كبيرة من الجدية وأنّها بعيدة كل البعد عن مخطّط لتسميم رئيس الجمهورية".

نائب وكيل الجمهورية: المعطيات المتداولة لا ترتقي إلى وصفها بـ"مخطط اغتيال"

وأوضح الدالي، في تصريح لإذاعة "موزاييك"، أن الشرطة العدلية بالبحيرة فتحت تحقيقًا بعد ورود تقرير إرشادي استند فيه إلى معطيات قدمها عامل بمخبزة تزوّد القصر الرئاسي في قرطاج بمادة الخبز، أكّد فيها أنّه طُلب منه وضع مواد سامة في مادة خبز، متابعًا القول إنه تم إعلام النيابة العمومية التي أذنت للإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني بالانطلاق في الأبحاث.

وأشار نائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائي إلى تونس إلى أن المعطيات المتداولة لا ترتقي إلى وصفها بـ"مخطط اغتيال"، موضحًا أن أصل الحادثة هو خلاف بين مخبزتين في جهة البحيرة.

المستشارة الإعلامية لرئيس الجمهورية: يبحثون عن تسميم الأجواء ببث الإشاعات ولكن الأمل يبقى قائمًا في تونس جديدة حرة ومزدهرة

جدير بالذكر أن جريدة الشروق كانت قد نشرت، الجمعة، مقالًا تحت عنوان "أسرار مخطّط تسميم قيس سعيّد ..." يزعم أنّ رجل أعمال تعمّد النيْل من خصمه وهو صاحب مخبزة بالبحيرة 2 وقام بإغراء العامل بالمخبزة بمبلغ 20 ألف دينار كي يضع مادة سامة في العجين الذي تستعمله المخبزة لإعداد الخبز وبيعه لمؤسسة رئاسة الجمهورية التي تتعامل مع المخبزة منذ مدّة.

العامل بالمخبزة، وفق المقال ذاته، أعلم صاحب المخبزة بما أراده منه رجل الأعمال، ليتمّ فتح تحقيق من قبل مصالح الشرطة العدلية بمنطقة البحيرة وتمّ سحبها من هناك وتسليم التحقيقات للإدارة الفرعية لمقاومة الإجرام بثكنة القرجاني التي واصلت التحقيق في الملف في كنف السريّة.

وكانت المستشارة الإعلامية لرئيس الجمهورية رشيدة النيفر قد نفت بدورها، في تدوينة نشرتها الجمعة على حسابها بموقع "فيسبوك"، ما نشرته جريدة الشروق، معتبرة ذلك مجرّد إشاعات الغاية منها تسميم الأجواء.

 

 

واستدركت النيفر، في تدوينتها، القول إن رغم هذه المحاولات لتعكير الوضع "الأمل يبقى قائمًا في تونس جديدة حرة ومزدهرة"، وفق تعبيرها.

وقد انتشرت، في الأثناء، صور لرئيس الجمهورية قيس سعيّد على منصات التواصل الاجتماعي تظهر قيامه بشراء الخبز بنفسه من إحدى المخابز في النصر من ولاية أريانة، فيما يظهر ردًا على الشائعة الرائجة منذ صباح اليوم.

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفاة حمادي العقربي: ماذا تعرف عن مسيرة ساحر الأجيال؟

جامعة الصحة: تونس تشهد موجة ثانية من كورونا "أعنف" من سابقتها