21-أغسطس-2020

الفخفاخ يحذر من الإشاعات والأخبار الزائفة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ، الجمعة 21 أوت/أغسطس 2020، ضرورة أن تحظى الحكومة القادمة بأكثر ما يمكن من توافقات، معتبرًا، في مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة إثر لقاء جمعه برئيس البرلمان راشد الغنوشي، أن قرار المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة، يستوجب أن يجد صيغة توافقية حوله.

 

 

وحول ظروف عمل الحكومة المقبلة، أكّد إلياس الفخفاخ أن الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي يقتضي ضرورة تنقية المناخ السياسي وأخلقته، محذرًا في هذا الإطار من تواصل الاستهتار بمصالح الدولة العليا وتواصل هذا المناخ الذي يتميز بالإشاعات والأخبار الزائفة والتخوين من طرف مجموعة من المتربصين بمسار الديمقراطية ومسار البناء.

الفخفاخ: المناخ الحالي يتميز بالإشاعات والأخبار الزائفة والتخوين من طرف المتربصين بمسار الديمقراطية ومسار البناء

كما توجه الفخفاخ برسالة إلى كل الفاعلين السياسيين دعاهم فيها إلى ضرورة إطلاق حوار جدي حول المسائل الحارقة كالمحكمة الدستورية وتغيير القانون الانتخابي.

يشار إلى أن رئيس حكومة تصريف الأعمال التقى الجمعة رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي بمقر مجلس النواب بباردو وذلك لطلب تحديد دورة استثنائية للمجلس قصد استعجال النظر في مشروع القانون المتعلق بالتنشيط الاقتصادي وإدماج القطاع الموازي ومقاومة التهرب الجبائي ومشروع قانون حول قرض من البنك الافريقي للتنمية.

وجاء في بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك" أن اللقاء كان "فرصة للوقوف على الوضع الصحي في البلاد والتداول حول الوضع العام في البلاد والتأكيد على ضرورة مواصلة العمل بنفس النسق والتنسيق بين مؤسسات الدولة السيادية خاصة في هذا الظرف الصحي والاقتصادي الصعب".

 



 

اقرأ/ي أيضًا:

إعلان حظر الجولان في الحامة

الناطق باسم تنسيقية "وينو السبيطار" لـ"ألترا تونس": الوضع كارثي في القيروان