22-نوفمبر-2023
مسيرة وطنية في تونس فلسطين

ستكون المسيرة الوطنية يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023 (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين (مجموعة من المنظمات والأحزاب التونسية) إلى مسيرة وطنية في تونس، يوم الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني. 

اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين: ستكون هناك تحركات عارمة على مستوى كل دول العالم لدعم للشعب الفلسطيني نظرًا لما يتعرض له من إبادة جماعية

وذكرت، في اجتماع عقدته الاثنين 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 بمقر النقابة الوطنية للصحفيين بحضور ممثلين عن أهم المنظمات الوطنية والجمعيات والأحزاب السياسية، أنه ستكون هناك تحركات عارمة على مستوى كل دول العالم لدعم للشعب الفلسطيني نظرًا لما يتعرض له من إبادة جماعية واستهداف للرضع والأطفال والنساء والشيوخ.

ودعت اللجنة الشعب التونسي للتعبئة العامة، مؤكدة "ضرورة أن يكون التونسيون في مستوى الموعد للمساهمة في الضغط الدولي للوقوف إلى جانب إخواننا في فلسطين

اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين: يجب أن يكون التونسيون في مستوى الموعد للمساهمة في الضغط الدولي للوقوف إلى جانب إخواننا في فلسطين

كما دعت اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين إلى "تجاوز الخلافات والعمل  المشترك من أجل إنجاح هذه المسيرة".

 

 

 

وسبق أن نظمت اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين أن نظمت، في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مظاهرة وطنية  بتونس العاصمة تحت شعار: "معًا من أجل مزيد إسناد المقاومة الفلسطينية، والمطالبة بسنّ قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وطالبت اللجنة بالضغط من أجل طرد سفراء الدّول الداعمة للكيان الصهيوني الغاصب وتنفيذ وقفات أمام سفارات هذه الدول المشاركة في إبادة الشعب الفلسطيني، "وإنهاء تمثيلية تونس ضمن حلف الناتو الاستعماري" وفق نص البلاغ.


صورة

وتأتي هذه التحركات في إطار سلسلة من التظاهرات الشعبية التضامنية في تونس، من تنظيم منظمات وجمعيات المجتمع المدني التونسي وأحزاب سياسية، التي رُفعت فيها مختلف الشعارات من دعم فلسطين وإدانة الاحتلال، والمناداة بطرد سفراء الدول الداعمة للاحتلال، والمطالبة بتجريم التطبيع في تونس.

كما تم أيضًا تنظيم تظاهرات ثقافية، منها ما تضمن عرض أفلام سينمائية فلسطينية تسلط الضوء على الواقع الفلسطيني، وكذلك تم تنظيم ندوات وحلقات فكرية تناولت بالنقاش القضية الفلسطينية وسردية تأسيس الكيان الصهيوني، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.