07-أكتوبر-2021

لمدة 10 أيام انطلاقًا من الخميس 7 أكتوبر 2021 (صورة توضيحية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المندوب الجهوي للتربية ببنزت نبيل صمادحي، الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أنه تم غلق مدرسة إعدادية بمنطقة منزل عبد الرحمان من معتمدية منزل جميل ببنزرت، وذلك إثر ثبوت انتشار عدوى كورونا في صفوف تلاميذ بثلاثة أقسام. 

وأوضح صمادحي، في تصريح لـ"الترا تونس"، أنه إثر تسجيل بعض الأعراض التي تؤشر للإصابة بفيروس كورونا في صفوف عدد من التلاميذ، تم إخضاعهم لتحاليل لتقصي كورونا، وثبت في اليوم الأول إصابة 3 تلاميذ في قسم واحد، مما استوجب غلقه، ثم في مرحلة ثانية تم توسيع دائرة التقصي، ليثبت وجود إصابات مجمعة في أقسام أخرى (3 إصابات في قسم، و4 إصابات في قسم آخر)"، وفقه.

المندوب التربية ببنزرت لـ"الترا تونس": إثر تسجيل أعراض في صفوف بعض التلاميذ، تم إخضاعهم لتحاليل تقصّي كورونا، وثبت في اليوم الأول إصابة 3 تلاميذ في قسم واحد، ثم تم توسيع دائرة التقصي ليثبت وجود إصابات مجمعة في أقسام أخرى

وتابع القول: "عند تسجيل إصابات مجمعة في 3 أقسام أو أكثر في مؤسسة تربوية، ينص البروتوكول الصحي لوزارة التربية على وجوب غلق المؤسسة التربوية المعنية"، مشيرًا إلى أنه بناء على ذلك اتُّخذ قرار بغلق المدرسة الإعدادية لمدة 10 أيام انطلاقًا من الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

ولفت محدث "الترا تونس" إلى أنه سيتم خلال هذه الأيام القيام بحملة تقصي واسعة في صفوف تلاميذ المؤسسة التربوية المعنية بالتنسيق مع مصالح وزارة الصحة". 

وعن مدى احترام الؤسسات التربوية للبروتوكول الصحي الذي أقرته وزارة التربية، أقرّ صمادحي بوجود بعض الإخلالات، مستطردًا: "نحن نحرص ونؤكد دائمًا على مديري المدارس والمدرسين ألّا يتم قبول التلاميذ إلا بالكمامات لأن التلميذ يمكن أن يتلقى العدوى أو أن يكون ناقلًا لها على حد سواء"، مستدركًا أن "ذلك لا يحصل بالضرورة على أرض الواقع".

وجدد الدعوة في هذا الإطار إلى احترام البروتوكول الصحي من طرف الإطارات التربوية والأولياء على حد سواء من أجل تفادي انتشار عدوى كورونا بالمؤسسات التربوية"، وفق تصريحه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جدل حول سحب كتب من البرنامج المدرسي.. النقابة تستنكر والوزارة توضح

عمليات سطو واعتداءات أمام المدارس والمعاهد.. أين الحماية والحراسة؟