30-سبتمبر-2021

حنان التويري: حاليًا 42% من الشعب التونسي ملقّح كليًا (ناصر طلال/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



دعت الأستاذة في الأمراض الجرثومية وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، حنان التويري، الخميس 30 سبتمبر/ أيلول 2021، كلّ المعنيين بتلقّي جرعة ثانية من التلقيح إلى القيام بذلك، معتبرة أنّ "من لم يتلق الجرعة الثانية واكتفى بالجرعة الأولى كأنه غير محمي وكأنه غير ملقّح" وفق تعبيرها.

عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: نشعر بتراخ كبير ونخشى حدوث موجة جديدة، والمناعة تتراجع مع الوقت، ولهذا نحتاج جرعة ثالثة

وتابعت التويري في مداخلة لها بإذاعة "شمس أف أم"، أنّه لا بدّ من تلقيح الجميع أولًا قبل المرور إلى الجرعة الثالثة التي ستتم في المدة القادمة، وقالت: "الفئة العمرية بين 40 و49 سنة، 61% منهم تلقوا الجرعة الأولى، و43% منهم تلقوا الجرعة الثانية".

وأضافت عضو اللجنة العلمية أنّ 83% من الفئة العمرية فوق 75 سنة تلقوا الجرعة الأولى، فيما تلقّى 72% منهم الجرعتين الأولى والثانية، مضيفة: "نشعر بتراخ كبير ونخشى حدوث موجة جديدة، والمناعة تتراجع مع الوقت، ولهذا نحتاج جرعة ثالثة، وحاليًا 42% من الشعب التونسي ملقّح كليًا" على حدّ تعبيرها.

وشدّدت الأستاذة في الأمراض الجرثومية على ضرورة التقيّد بالإجراءات الصحية من ارتداء للكمامة وتطبيق التباعد الجسدي، معتبرة أنّ الطقس في الفترة القادمة وما سيرافقه من غلق للأمكنة وعدم تهوئتها جيدًا، سيكون البيئة الأمثل للفيروسات وفق وصفها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"المسافرون".. خانة جديدة بإيفاكس لتعديل نوع اللقاح ضد كورونا للمسافرين

الوزير: انطلاق التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح ضد كورونا في الأيام القادمة