18-أكتوبر-2020

من المتوقع أن يركز الحوار على الملفين الصحي والاقتصادي (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مساء السبت 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أن رئيس الحكومة هشام المشيشي سيجري حوارًا صحفيًا مساء الأحد 18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري دون تحديد ساعة واضحة للحوار وإن كان سيكون مباشرًا أو مسجلًا.

يأتي الحوار في فترة حساسة إذ ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا إضافة إلى تصاعد حالات الوفاة وهو ما يثير قلقًا داخل المجتمع التونسي

وأوردت القناة الوطنية (حكومية) أنها ستبث الحوار وسيقوم بإدارته الصحفي شاكر بالشيخ. ويأتي الحوار في فترة حساسة إذ ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجل في البلاد إضافة إلى تصاعد حالات الوفاة وهو ما يثير قلقًا داخل المجتمع التونسي، كما من المنتظر أن يناقش البرلمان التونسي قريبًا قانون المالية للسنة القادمة في وضع اقتصادي ومالي متدهور. 

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مسؤول حكومي تونسي، الجمعة 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، قوله إن تونس تتوقع أن يزيد عجز الميزانية إلى مثليه من توقع سابق عند 7 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو 14 في المئة في العام الجاري، وهو أكبر عجز تسجله البلاد في نحو أربعة عقود. 

وأضاف ذات المسؤول أن تونس تهدف لخفض عجز الميزانية إلى 7.3% في 2021.

وكانت الحكومة قد أحالت الخميس مشروع ميزانية الدولة لسنة 2021 ومشروع قانون المالية التكميلي ومشروع قانًون المالية لسنة 2021 إلى مجلس نواب الشعب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرّف على أهم أحكام مشروع قانون المالية 2021

مسؤول حكومي لرويترز: تونس تتوقع تسجيل أكبر عجز في ميزانيتها منذ 4 عقود