01-نوفمبر-2023
فلسطين تونس

بدعوة من جمعية أنصار فلسطين (صورة أرشيفية/ حسن مراد/ defodi images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نظمت جمعية أنصار فلسطين، مساء الأربعاء 1 نوفمبر/تشرين الأول 2023، وقفة تضامنية أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، من أجل مناصر الشعب الفلسطيني أمام ما يتعرض إليه من عدوان متواصل من الاحتلال الصهيوني.

نظمت جمعية أنصار فلسطين وقفة تضامنية بتونس العاصمة من أجل مناصر الشعب الفلسطيني في إطار سلسلة من الوقفات الأسبوعية التي تنظمها منذ بدء عملية طوفان الأقصى وما تلاها من عدوان من الاحتلال

وقالت الجمعية، في بلاغ لها، أنّ هذه الوقفة تندرج في إطار سلسلة من الوقفات الأسبوعية الدورية التي تنظمها منذ بدء عملية طوفان الأقصى وما تلاها من جرائم وعدوان من الاحتلال الإسرائيلي.

وردد المتظاهرون شعارات منددة بجرائم الاحتلال ومساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته، من قبيل "يا للعار غزة غزة تحت النار"، "يا صهيوني يا جبان الفلسطيني لا يهان"، "بالروح بالدم نفديكِ فلسطين"، "يا قسام يا حبيب دمر دمر تل أبيب"، وغيرها من الشعارات. 

رفع المتظاهرون شعار "الشعب يريد تجريم التطبيع" وذلك قبل يوم من الجلسة البرلمانية العامة المخصصة للنظر في مشروع قانون تجريم التطبيع في تونس

كما رفعوا شعارات تدين اصطفاف المجتمع الدولي، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا إلى صف الكيان المحتلّ، ومن بينها "الفرنسيس والأمريكان شركاء في العدوان"، "أمريكا هي هي أمريكا صهيونية".

ونادى المحتجون أيضًا بسنّ قانون لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، مرددين شعار " "الشعب يريد تجريم التطبيع".

 

 

 

ويأتي ذلك قبل يوم من نظر البرلمان التونسي، في جلسة عامة، في مشروع قانون تجريم التطبيع الذي كانت قد تقدمت به كتلة نيابية في تونس منذ أشهر، وصادقت عليه مؤخرًا لجنة الحقوق والحريات بعد تقدم 97 نائبًا بطلب استعجال النظر فيه.

وللتذكير، فإنه كان من المنتظر أن تنعقد جلسة، الاثنين 30 أكتوبر/تشرين الأول المنقضي، للنظر في مشروع قانون تجريم التطبيع، بَيْدَ أنّ رئيس البرلمان قرر إلغاءها، معللًا ذلك بـ"ضرورة استشارة عدد من مكونات الدولة في مقدمتها وزارة الخارجية والمجلس الأعلى المؤقت للقضاء". وانعقد في الاثنين ذاته مكتب مجلس البرلمان تقرر إثره تحديد يوم الخميس 2 نوفمبر/تشرين الثاني موعدًا لجلسة عامة للنظر في مشروع القانون.


صورة