05-سبتمبر-2021

بتهمة عبور الحدود بطريقة غير مشروعة (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نقلت وكالة رويترز، عن مصدر قضائي، مساء السبت 4 سبتمبر/ أيلول 2021، أن محكمة جزائرية قضت السبت باحتجاز المرشح الرئاسي السابق في تونس نبيل القروي بتهمة عبور الحدود بطريقة غير مشروعة.

المحكمة في مدينة قسنطينة بشرق الجزائر أمرت أيضًا باحتجاز أربعة جزائريين في اتهامات بتهريب البشر والأربعة متهمون بمساعدة القروي على دخول البلاد وتوفير مسكن له قبل اعتقاله

وأضاف المصدر للوكالة العالمية أن "المحكمة في مدينة قسنطينة بشرق الجزائر أمرت أيضًا باحتجاز أربعة جزائريين في اتهامات بتهريب البشر". والأربعة متهمون بمساعدة القروي على دخول البلاد وتوفير مسكن له قبل اعتقاله يوم الأحد الماضي.

وقد وٌضع القروي، مالك قناة تلفزيون نسمة التونسي ورئيس حزب قلب تونس، ثاني أكبر حزب في البرلمان، رهن الاحتجاز مع أخيه النائب غازي القروي.

ويذكر أنه وقع إلقاء القبض على الأخوين القروي، الأحد الماضي، من قبل الأمن الجزائري في ولاية تبسّة، بعد أن قاما باجتياز الحدود بطريقة غير قانونية من تونس نحو الجزائر.

ونبيل القروي تلاحقه شبهات فساد وغسيل أموال، وكان القضاء التونسي قد أفرج في وقت سابق عنه وقتيًا بسبب "تجاوز المدة القانونية للإيقاف" عقب سجنه لمدة ستة أشهر.

وقع إلقاء القبض على الأخوين القروي، الأحد الماضي، من قبل الأمن الجزائري في ولاية تبسّة، بعد أن قاما باجتياز الحدود بطريقة غير قانونية من تونس نحو الجزائر

ويذكر أن رئيس حزب قلب تونس قد تغيب عن المشهد في تونس منذ الإفراج عنه في شهر جويلية/ يوليو الماضي، ما دفع النائب بالبرلمان عن حزب قلب تونس جوهر المغيربي، بتاريخ 18 أوت/أغسطس 2021، إلى التصريح بأن هناك انقطاعًا في التواصل بين رئاسة الحزب والكتلة النيابية، وأنه لا علم له بمكان وجود رئيس الحزب نبيل القروي، واصفًا القطيعة بين الحزب وكتلته بـ"الوضع غير العادي" مؤسساتيًا، حسب رأيه.

كما يُذكر أن فرقة الأبحاث والتفتيش بتالة في ولاية القصرين قامت، فجر الاثنين المنقضي، بالقبض على شخص صادرة في شأنه مناشير تفتيش من أجل ترويج المخدرات، وفقها، خلال عملية مداهمة لمنزله، بسبب ما قالت إنه "تورطه في مساعدة الشقيقين القروي للعبور نحو الجزائر".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بطاقة إيداع بالسجن في حق المشتبه به في مساعدة القروي على اجتياز الحدود خلسة

وسائل إعلام جزائرية: إيقاف نبيل وغازي القروي في الجزائر