20-يناير-2023
بطاقة إيداع حكم

تتراوح الأحكام بالسجن بين 5 أشهر وأكثر من سنة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت المحامية إيناس حراث، مساء الجمعة 20 جانفي/يناير 2023، أن الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية أصدرت في جلسة ما يعرف بـ"قضية المطار" التي أحيل فيها كلّ من النواب بالبرلمان المنحل سيف الدين مخلوف ونضال سعودي ومحمد العفاس وعبد اللطيف العلوي والمحامي مهدي زقروبة.

الحكم على مخلوف بالسجن لسنة وشهرين مع النفاذ العاجل، وعلى زقروبة بالسجن لـ11 شهرًا مع النفاذ العاجل و5 سنوات حرمان من ممارسة المحاماة وعلى سعودي بالسجن لـ7 أشهر، وعلى كلّ من زيد والعفاس لـ5 سنوات مع النفاذ عاجل

وأفادت، في تدوينة لها على صفحتها بفيسبوك، أنه تم الحكم على سيف الدين مخلوف بالسجن لمدة سنة وشهرين مع النفاذ العاجل، وعلى المحامي مهدي زقروبة بالسجن لمدة 11 شهرًا مع النفاذ العاجل و5 سنوات حرمان من ممارسة المحاماة، وعلى نضال سعودي بالسجن لمدة 7 أشهر، وكلّ من ماهر زيد ومحمد العفاس لمدة 5 سنوات مع النفاذ العاجل، وعبد اللطيف العلوي بعدم سماع الدعوى.

 

صورة

 

يشار إلى أن المحامي حبيب بنسيدهم كان قد أفاد، في تدوينة نشرها ظهر الجمعة، بأنه "في صورة الحكم بالسجن، سيتم التعقيب على الحكم، ما يعني إيقاف الحكم الاستئنافي، وفق المادة العسكرية، بما يعني بقاء المحكوم عليهم بالسجن بحالة سراح مبدئيًا"، وفقه.

 

صورة

 

يذكر أن محكمة الاستئناف العسكرية كانت قد أجلت، في 23 ديسمبر/كانون الأول المنقضي، النظر فيما يعرف بـ"قضية المطار" إلى جلسة 20 جانفي/يناير 2023، استجابة لطلب المحامين ولتقديم ما يفيد صدور حكم عن القضاء العدلي، أي محكمة الاستئناف بتونس، في نفس الوقائع وفي حقّ نفس المتّهمين بتاريخ 25 ماي/أيار 2022، وفق ما سبق أن أكده المحامي سمير ديلو.

وتتعلق القضية بحادثة منع امرأة من السفر في مطار تونس قرطاج الدولي تدخل خلالها عدد من النواب بالبرلمان المنحل ومن بينهم سيف الدين مخلوف ونضال السعودي ومحمد العفاس، إضافة إلى أمنيين.