23-ديسمبر-2022
Getty

تأجيل النظر في "قضية المطار" إلى جلسة 20 جانفي 2022 (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المحامي سمير ديلو، الجمعة 23 ديسمبر/كانون الأول 2022، بأن محكمة الاستئناف العسكريّة قررت تأجيل النظر فيما يعرف بـ"قضية المطار" إلى جلسة 20 جانفي/يناير 2022.

سمير ديلو: محكمة الاستئناف العسكرية قررت تأجيل النظر في قضية المطار استجابة لطلب المحامين ولتقديم ما يفيد صدور حكم عن القضاء العدلي في نفس الوقائع وفي حقّ نفس المتّهمين

وقال، في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، إن محكمة الاستئناف العسكرية قررت تأجيل النظر في قضية المطار استجابة لطلب المحامين ولتقديم ما يفيد صدور حكم عن القضاء العدلي، أي محكمة الاستئناف بتونس، في نفس الوقائع وفي حقّ نفس المتّهمين بتاريخ 25 ماي/أيار 2022، وفقه.

كما أشار ديلو، في ذات الصدد، إلى أن قرار تأجيل النظر في القضية يأتي أيضًا في انتظار مآل الجلسة التي يحاكم فيها المحامي مهدي زقروبة يوم 29 ديسمبر/كانون الأول الجاري من أجل نفس الأفعال أمام القضاء العدلي، حسب ما ورد في نص التدوينة.

جدير بالذكر أن المحكمة العسكرية كانت قد أصدرت، في 17 ماي/أيار 2022، أحكامًا ابتدائية فيما يعرف بـ"قضية المطار" بالسجن لمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر في حق كل من القيادات بائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ونضال السعودي ومحمد العفاس وماهر زيد والمحامي مهدي زقروبة، والمواطن الذي قام بتصوير الواقعة لطفي الماجري، وذلك بتهمة "هضم جانب موظف عمومي".

وتتعلق القضية بحادثة منع امرأة من السفر في مطار تونس قرطاج الدولي تدخل خلالها عدد من النواب بالبرلمان المنحل ومن بينهم سيف الدين مخلوف ونضال السعودي ومحمد العفاس، إضافة إلى أمنيين.