مجموعة من المحامين تقاضي رئيس الحكومة ووزير الصحة ومدير الحملة الوطنية للتلقيح

مجموعة من المحامين تقاضي رئيس الحكومة ووزير الصحة ومدير الحملة الوطنية للتلقيح

لعدم تطبيق الإجراءات والتراتيب المعلن عنها وعدم احترام أولوية التلاقيح (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قامت مجموعة من المحامين، الثلاثاء 4 ماي/آيار 2021، بتقديم شكاية جزائية ضد كل من رئيس الحكومة ووزير الصحة ومدير الحملة الوطنية التلقيح ضد فيروس كورونا لعدم احترام الإجراءات والتراتيب المعلن عنها وعدم احترامهم أولوية التلاقيح.

وأكد المحامي ياسين قزارة، في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه "تم تقديم شكاية جزائية ضد كل من رئيس الحكومة هشام المشيشي و وزير الصحة و مدير الحملة الوطنية للتلقيح"، مضيفًا أن "التلاقيح تم منحها مجانًا في إطار برنامج دولي من طرف منظمة الصحة العالمية لا بد من احترامه".

تقديم شكاية جزائية ضد كل من رئيس الحكومة ووزير الصحة ومدير الحملة الوطنية التلقيح ضد فيروس كورونا لعدم احترام الإجراءات والتراتيب المعلن عنها وعدم احترامهم أولوية التلاقيح

وأكد عزازة، في تصريح لإذاعة "شمس أف أم"، أن تقديم الشكاية تم استنادًا إلى الفصل 96 من المجلة الجزائية الذي ينص على أن أي استعمال أو استغلال صفة موظف عمومي أو شبهه في منح فائدة للغير والإضرار بالإدارة يدخله تحت طائلة هذا الفصل، وهو ما ينطبق على رئيس الحكومة ووزير الصحة ومدير حملة التلقيح لكونهم ساهموا في منح التلاقيح إلى غير مستحقيها ما يعني أنهم منحوا فائدة وأضروا بالإدارة والمواطن بمنحهم هذه التلاقيح العشوائية، وفق تصريحه.

يشار إلى أن عديد الانتقادات والمؤاخذات طالت وزارة الصحة حول خروقات وتجاوزات تم رصدها في تطبيق الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا منذ انطلاقها، في 13 مارس / آذار 2021، خاصة فيما يتعلق بعدم احترام مبدأ الأولوية في التلقيح.

تم تقديم شكاية جزائية ضد كل من رئيس الحكومة هشام المشيشي و وزير الصحة و مدير الحملة الوطنية للتلقيح.. التلاقيح تم منحها مجانا في إطار برنامج دولي من طرف منظمة الصحة العالمية لا بد من احترامه.. جمهورية الفساد...

Publiée par ‎الأستاذ ياسين عزازة‎ sur Mardi 4 mai 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

عدم احترام مبدأ الأولوية في الاستراتيجية الوطنية للتلقيح: انتقادات بالجملة

تحت إشراف رئاسة الحكومة: بعث هيئة عليا لمتابعة وتقييم التعاطي مع جائحة كورونا