تكليف اللجنة العلمية لمجابهة كورونا بتقييم أداء وزارة الصحة في مكافحة الجائحة

تكليف اللجنة العلمية لمجابهة كورونا بتقييم أداء وزارة الصحة في مكافحة الجائحة

وبتقديم مقترحات مستندة إلى المعطيات العلمية لاستباق أي تطورات وبائية ممكنة (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة، الاثنين 3 ماي/ آيار 2021، أن وزير الصحة كلّف اللجنة العلمية بتقييم ومتابعة استراتيجية وزارة الصحة وبرامجها المتعلّقة بمتابعة الوضع الوبائي ومجابهة جائحة كورونا، علاوة على مهامها، بصفتها لجنة مستقلة.

وستقيّم اللجنة، وفق بلاغ نشرته وزارة الصحة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، استراتيجية الوزارة في الوقاية والتقصّي وتوفير الإمكانيات الاستشفائية والعلاجية وإدارة الحملة الوطنية للتلقيح من حيث توفير التلاقيح وملاءمة الأولويات للمعطيات العلمية واحترام الأولويات الموضوعة سابقًا.

ستقيّم اللجنة استراتيجية الوزارة في الوقاية والتقصّي وتوفير الإمكانيات الاستشفائية وإدارة حملة التلقيح من حيث توفير التلاقيح واحترام الأولويات الموضوعة سابقًا

كما كلّف وزير الصحة نفس اللجنة بتقديم مقترحات مستندة إلى المعطيات العلمية لإحكام التعامل مع الموجة الثالثة واستباق أي تطورات وبائية ممكنة، وفق ما جاء في البلاغ.

‎وشدد على ضرورة تقديم التقرير في غضون أسبوعين لتعتمده وزارة الصحة في تطوير أداء مصالحها ولتستأنس به اللجنة الوطنية لمقاومة فيروس كورونا في الإجراءات الصحية المعتمدة، حسب نص البلاغ.

-- بلاغ ‎قرّر وزير الصحة تكليف اللجنة العلمية بصفتها مستقلة وعلاوة على مهامها بتقييم ومتابعة استراتيجية وزارة الصحة...

Publiée par ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ sur Lundi 3 mai 2021

يشار إلى أن عديد الانتقادات والمؤاخذات طالت وزارة الصحة حول خروقات وتجاوزات تم رصدها في تطبيق الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا منذ انطلاقها، في 13 مارس / آذار 2021، خاصة فيما يتعلق بعدم احترام مبدأ الأولوية في التلقيح.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عدم احترام مبدأ الأولوية في الاستراتيجية الوطنية للتلقيح: انتقادات بالجملة

المشيشي: الدولة ستسخر كل الإمكانيات لتوفير الأكسجين لمواطنيها (فيديو)