02-سبتمبر-2021

لم يوضح من هي الأطراف التي يقصدها ولم يقدم توضيحات أو أدلة (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

اتهم الرئيس قيس سعيّد "أطرافًا لم يسمّها" بمحاولة جلب مرتزقة من الخارج إلى تونس، وذلك خلال "كلمة" ألقاها أمام المكلف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط، خلال استقباله له في قصر قرطاج، مساء الأربعاء 1 سبتمبر/ أيلول 2021.

وقال سعيّد، في هذا الصدد، "..لا نخاف في الحق لومة لائم ومهما كان الطرف الذي يناور أو يحاول أن يشتري بالأموال بعض المرتزقة الذين يأتون من الخارج''، لكنه لم يوضح من هي الأطراف التي يقصدها ولم يقدم توضيحات أو أدلة.

سعيّد: ''همهم الوحيد الدولار واليورو.. والبعض للأسف فوجئت بأنه يتحدث عن العملات الأجنبية.. لا أعتقد أنهم يفرقون بين الدينار التونسي والصوردي المنقوب''

وخلال ذات الكلمة، أشار سعيّد أنه سيوضح قريبًا "عديد المسائل المتعلقة بتفعيل الفصل 80 من الدستور"، وفق تعبيره.

كما ذكر في معرض كلمته، التي تناول  فيها عدة مسائل في السياسة والاقتصاد والصحة وغيرها، "أنه راهن على صدق عدد من الأشخاص وكان الرهان خاسرًا"، وذلك دون تسميتهم، مشددًا أن "هدفهم كان البحث عن السلطة وامتيازاتها"، وفق قوله.  

وتابع، في ذات السياق،  ''همهم الوحيد الدولار واليورو.. والبعض للأسف فوجئت بأنه يتحدث عن العملات الأجنبية.. لا أعتقد أنهم يفرقون بين الدينار التونسي والصوردي المنقوب''، وهو ما بدا أنه يتوجه بكلامه حينها للأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، الذي كان قد قال في مداخلة إذاعية له مؤخرًا، إن سعيّد لا يفقه الأمور الاقتصادية والعملات الأجنبية الخ. 

مع العلم أن الرئيس سعيّد كان قد صرح في مناسبات سابقة أنه لا يفقه الكثير في الأرقام، واعتاد خلال كلماته التي يقدمها في القصر أو في زياراته الميدانية إلى التذبذب في تقديم الأرقام طورًا والاستغراب منها طورًا آخر.



 

اقرأ/ي أيضًا:

الشواشي: "تفعيل الفصل 80 لا يسمح بالاعتداء على الحقوق والحريات الفردية"

مستشار رئيس الجمهورية: ندعو إلى الكفّ عن التشويش وبث البلبلة بين تونس وليبيا