15-أغسطس-2021

أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

كتب أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، الأحد 15 أوت/ أغسطس 2021، على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، "تفعيل الفصل 80 من الدستور لا يسمح بالاعتداء على الحقوق والحريات الفردية للمواطنين والمواطنات دون ضوابط قانونية أو خارج الأطر القضائية".

وأضاف "تفعيل الفصل 80 يسمح باتخاذ التدابير الضرورية والواجب الإعلان عنها مسبقًا والتي تهدف فقط إلى تأمين عودة السّير العادي لدواليب الدّولة في أقرب الآجال".

الشواشي: "تفعيل الفصل 80 من الدستور لا يسمح بالاعتداء على الحقوق والحريات الفردية للمواطنين والمواطنات دون ضوابط قانونية أو خارج الأطر القضائية"

تأتي تدوينة الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي في سياق إعلان النائب بذات الحزب أنور من الشاهد عن منعه من السفر اليوم. وكان بن الشاهد قد قال إنه "فوجئ اليوم وهو يحاول السفر نحو مرسيليا حيث يقيم مع عائلته وحيث تم انتخابه عن دائرة فرنسا 2، بمنعه من السفر بعد استشارة الداخلية".

وأضاف بن الشاهد، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، "لم أقم يومًا بمخالفة القانون أو حتى المحاولة بالحصول على امتياز، لم تنم ثروتي بل تناقصت بعد أن ضحيت في فرنسا بـ10 أضعاف أجرة المجلس كل شهر وكنت دومًا أقول أنا جندي في البلاد والجندي "ما يحسبش مع بلادو"".

وتابع مستغربًا قرار منعه من السفر "لم أحصل على هدايا ولا عطايا، لم أعتد على أحد، ومن يشكك في ذلك فليقدم دليلاً واحدًا أو حتى معطى واحدًا ولكنه يتحمل أيضًا مسؤولية ادعاءاته الباطلة".

واعتبر النائب عن الكتلة الديمقراطية أن منعه من السفر فيه تعسف في حقه وأن منعه من الخروج للعمل بعد منعه منه في تونس، اعتداء صارخ على حقوق الإنسان"، مؤكدًا "ولن أتحدث عن خرق الدستور الذي أكله الحمار. التغيير الذي يعتدي على حقوق الإنسان هو انقلاب".

يُذكر أن عدد حالات المنع من السفر تتضاعف خلال الأيام التي تلت 25 جويلية/ يوليو الماضي دون إعلام واضح عن عدد الأشخاص الذين تم إدراجهم ضمن هذه الفئة وأسباب ذلك ودون إعلامهم مسبقًا بالقرار، وفق تصريحاتهم وتدويناتهم.

اقرأ/ي أيضًا:

نائب بالتيار: فوجئت بمنعي من السفر وأي تغيير يعتدي على حقوق الإنسان هو انقلاب

وصفوه بـ"الانزلاق الخطير".. 45 قاضيًا تونسيًا ينددون بمنع قضاة من السفر