07-ديسمبر-2020

النائب عن الكتلة الديمقراطية أنور بالشاهد بعد الاعتداء عليه (صورة متداولة على فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهد مجلس نواب الشعب، الإثنين 7 ديسمبر/كانون الأول 2020 ، خلافات بين عدد من النواب، وصلت حد تبادل العنف اللفظي والمادي بين عدد من نواب الكتلة الديمقراطية ونواب كتلة ائتلاف الكرامة، على هامش اجتماع لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين للتداول مداخلة النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة محمد العفاس خلال الجلسة العامة ليوم 3 ديسمبر/كانون الأول 2020 المخصصة لمناقشة مهمة المرأة والأسرة وكبار السن من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2021.

اندلعت خلافات بين عدد من النواب، وصلت حد تبادل العنف اللفظي والمادي بين عدد من نواب الكتلة الديمقراطية ونواب كتلة ائتلاف الكرامة

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها من أروقة مجلس نواب الشعب النائب عن الكتلة الديمقراطية أنور بالشاهد مصابًا على مستوى الوجه، والنائب عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو مغمًى عليها.

وقد أكد النائب عن الكتلة الديمقراطية والقيادي في التيار الديمقراطي هشام العجبوني، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، أن هناك "دعوات تحريضية يومية من مناصري ائتلاف الكرامة وصفحاتهم ضد كل من يخالفهم الرأي"، مضيفًا "اليوم قام نوابهم بالإعتداء والتهجم على نواب الكتلة الديمقراطية في رحاب المجلس".

وقد حمّل العجبوني مسؤولية هذا الوضع إلى رئيس البرلمان راشد الغنوشي.

#إرهاب_ممنهج دعوات تحريضية يومية من مناصري ائتلاف الكرامة و صفحاتهم ضد كل من يخالفهم الرأي، و اليوم قام نوابهم...

Publiée par Hichem Ajbouni Ajbouni sur Lundi 7 décembre 2020

ومن جهته، استنكر النائب عن حركة أمل وعمل ياسين العياري ما حدث تحت قبة البرلمان من نزاعات واشتباكات بين النواب.

ودوّن العياري، على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، "ائتلاف الكرامة يحاول منع انعقاد لجنة المرأة بالقوة، ينجح في ذلك عبر ضرب رأس نائب ويبرر ذلك بأنه شتم والدة رئيس الكتلة سيف الدين مخلوف".

وتساءل العياري في ذات الصدد: "إن كان النواب يعتدون على بعضهم البعض بالعنف، فأي رسالة يوجهونها للناس؟ هل هي دعوة صريحة للاقتتال؟"

وخلص النائب إلى أن "مجلس النواب انتهى"، وفق تعبيره.

مجلس نواب الشعب : نواب تضرب في بعضها، دمومات سايلة، نائبة طايحة في القاعة، كلام قد جبل، نواب تعطي في الصوابع لبعضها!...

Publiée par Yassine Ayari sur Lundi 7 décembre 2020

وفي الأثناء، بث النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي، مقطع فيديو مباشر على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، قال فيه إنه تمت دعوة رؤساء الكتل لاجتماع مكتب البرلمان، فإذا برئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تقتحم مكتب المجلس وتمنع انعقاد الاجتماع، على حد قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تصريحات العفاس بشأن الأمهات العازبات: جدل متواصل

في رحاب "مجلس الصبيان".. فرجة وامتعاض