03-أكتوبر-2019

قال السليطي إن قاضي التحقيق بالقطب المالي تعهد بالشكاية التي رفعها حزب التيار الديمقراطي يوم أمس

الترا تونس - فريق التحرير

 

صرح المتحدث باسم النيابة العمومية بتونس سفيان السليطي لإذاعة "موزاييك فم" أن "قاضي التحقيق بالقطب المالي تعهد بالشكاية التي رفعها حزب التيار الديمقراطي يوم أمس حول العقود التي تم إبرامها بين المترشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي ورئيسة جمعية "عيش تونسي" ألفة تراس وحركة النهضة مع شركات أجنبية مختصة في "اللوبييغ".

وأوضح السليطي أنّ "قاضي التحقيق أوكل للفرقة المركزية الأولى للأبحاث التابعة للحرس الوطني بالعوينة بإجراء التحريات والأبحاث اللازمة والقيام بالاختبارات في هذا الغرض".

السليطي: قاضي التحقيق أوكل للفرقة المركزية الأولى للأبحاث التابعة للحرس الوطني بالعوينة بإجراء التحريات والأبحاث اللازمة والقيام بالاختبارات في هذا الغرض

يذكر أن حزب التيار الديمقراطي كان قد تقدم بعريضة لوكيل الجمهورية بتونس بغاية فتح بحث تحقيقي في ارتكاب جرائم الاعتداء على أمن الدولة الخارجي وتلقي أحزاب سياسية لأموال أجنبية. وجاء في نص العريضة أن شركة ضغط أعلمت أنها كلّفت من قبل المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها نبيل القروي بحملة لفائدته ومن غاياته العمل على تنظيم لقاء مع الرئيس الروسي لدعم القروي في الانتخابات الرئاسية.

كما أشارت العريضة إلى نشر الكتب الرابط بين الشركة وممثل نبيل القروي في موقع وحدة تسجيل الأعوان الأجانب التابع لوزارة العدل الأمريكية، مبينة أن طلب دعم الرئيس الروسي لا يُقصد به غالبًا الدعم المالي وإنما دعمًا استخباراتيًا قد يكون شبيهًا بالدعم الذي ينسب لروسيا في علاقة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضافت العريضة أن مدير الشركة المذكورة هو المدعو "آري بن مناش" وهو ضابط سابق في المخابرات العسكرية للكيان الإسرائيلي المعتبر عدوًا للدولة التونسية بما يقيم شكوكًا جدية على تدخل أجنبي في الانتخابات التونسية يضاف إلى ما نشرته إدارة الفيسبوك سابقًا حول قيام شركة صهيونية بحملات ضد بعض الأحزاب والشخصيات.

وبيّنت أن الاتصال بأعوان دولة أجنبية لغاية التأثير في نتائج الانتخابات الرئاسية يدخل في الاعتداء على أمن الدولة الخارجي، لافتة إلى أن كيانين سياسيين آخرين على الأقل تعاقدا بدورهما مع شركات دعاية وضغط في الولايات المتحدة الأمريكية وهما حركة النهضة وجمعية عيش تونسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

خالد شوكات: النداء لا يدعم أحدًا في الدور الثاني من الرئاسية

من هو عميل الاستخبارات الإسرائيلية الذي تعاقد معه نبيل القروي؟